العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة
 

استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة كل ما يتعلق بأنساب الأشراف الأدارسة من معلومات، وأسئلة، واستفسارات عن أعمدة أنسابهم وتفرعاتها من الماضي إلى الوقت الحاضر.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 06-11-2008, 10:09 PM
غزّال بن سعيد غزّال بن سعيد غير متواجد حالياً
عضو
 




Smile ما هي الطريقة الشاذلية ؟

اريد ان اعرف ماهية الطريقة الشاذلية وما موقف الدين منها

 

 

رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 07-11-2008, 02:38 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي

الذي أعلمهُ عنهم أنهم يعبدون الله ولا يعبدون الحكام.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 09-11-2008, 12:25 AM
الصورة الرمزية العجوز
العجوز العجوز غير متواجد حالياً
كاتب
 





افتراضي

إن شاء الله أجيبك إن لم يسبفي أحد آخر و لكن في وقت لاحق

 

 

رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 11-11-2008, 03:45 AM
الصورة الرمزية العزاوي
العزاوي العزاوي غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم غزال بن سعيد جعلنا الله من السعداء الطريقة الشاذلية نسبة للقطب الكبير أبي الحسن الشاذلي قدس الله سره وسر مشايخه و مشايخنا جميعا ورثة سر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من بعده و خلفاؤه في أمته فالعلماء و رثة الأنبياء عليهم السلام

و لقد قيل في حق طريقته سهل الطريقة على الخليقة لأنها طريقة الشكر قال الله تعالى و لئن شكرتم لأزيدنكم

أما سؤالك عن موقف الدين منها ؟

الجواب فهي روح الدين و جوهره بل هي عين الدين و حقيقته و من الدين و شَِرِيعته وهي كما جاء على لسان وارث سرها أبي الحسن رضي الله عنها من لم يتغلغل في طريقتنا هذه مات مصرا على الكبائر و قال أيضا تصديق بطريقتنا ولاية

فليست بدعة بعد الرسل و إنما هي إمتداد كما أشرت بالسند المتصل و السلسلة الذهبية كابر عن كابر إلى القطب الأكبر و الغوث الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الخاتم فهي لا شرقية و لا غربية بل محمدية حنيفية على ملة إبراهيم عليه و على نبينا أفضل الصلاة و التسليم

فمنكرها محروم و جاحدها مكسور ومعاندها مغرور ومحاربها مهزوم فلا يعلو إلا سر الحي القيوم و فيها يبقى و يدوم

و أريد أنبهك أخي الكريم إلى سؤالك ما موقف الدين منها؟

و لكن قل و ما موقف المنكرين منها؟

فليس كل من له موقف من الطريقة من بعض الناس الذين يخضعون الأشياء إلى عقولهم يعبرون عن الحكم الشرعي فالحكم الشرعي الذي هو دين شئ و النظر و الإجتهاد شئ آخر

فهي كما قلت ثمرة التدين و كرامة الدين و أحيلك أخي إلى حديث جبريل لتتضح لديك الصورة الكاملة لمفهوم الطريقة التي تمثل مراتب الدين ككل

الإسلام ثم الإيمان ثم الإحسان فينبوعها الإحسان فارجع إلى الحديث ستجد فيه جوابك و ضالتك وحكمتك و احذر من المتعالمين و عليك بصحبة الأخيار النجباء و العلماء الراسخين الربانين

هناك من همه الأوراق و هناك من تطير بأرواحهم الأشواق مخترقين السبع الطباق في حضرة الإطلاق جعلنا الله منهم

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir