
15-07-2010, 04:38 PM
|
|
|
رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
و بالمناسبة دعني أسجل عليك تناقظا في مواقفك يا متتبع المواقع فأنت تقول هنا... فخلي بيني و بينك ولا شأن لأولئك الكرام بما نحن فيه.....
نحن نقبل منك هذا و لكنك في موقع آخر قلت .....
فاثبت على رأي واحد هل خلافك معنا شخصيا أم مع أولئك القوم أم هو مع كلينا؟؟؟؟؟؟؟
.[/align]
|
لم تكن هدفا لي في يوم من الأيام فأنا لم اعرفك إلا من خلال نقاشك معي ودخولك علي متهجما ثم قرأت مواضيعك ورددت عليك .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
سؤالك غير فصيح و ما كان ينبغي عليك طرحه بذلك الشكل لأننا نفهم ةصدك و لكنك لم تحسن التعبير عنه، و سنجاريك موضحين و سنتوسع، أولا اعلم أن التنظير من النظرية و النظرية شيء نسبي في حين
.[/align]
|
ها أنت تنظر من جديد ... الشريف يوسنيزم هل تسمح لي بسؤال خارج النص :
هل مجال دراستك وتخصصك في الفلسفة ؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
ثم نحن نسألك بأي موقع تريد معرفة أول من قام بطرح نسب الرحاحلة؟؟؟؟؟؟ فإن كنت تقصد على أرض الواقع قلنا لك لسنا من فعلها لأننا لسنا اقدم من العلامة الشريف محمد بن العربي السملالي و لا أقدم من اليفرني و لا أقدم من العلامة محمد المختار السوسي و لا أقدم من الوزير الغساني و لا أقدم العشماوي و لا أقدم من المسناوي.......إلخ و إن كنت تعني على الشبكة العنكبوتية قلنا لك ايضا لسنا أول من فعلها، و إن كنت تعني منتديات الأنساب قلنا لك نحن أول من فعلها، و كل ما طرحناه من أقوال العلماء الذين أدرجناهم أعلاه يرفعون الرحاحلة إلى علي بن سليمان دون المرور عبر محمد، ما عدا العشماوي و المسناوي و توثيقات الرحاحلة، الأخيرين نحن لحد الساعة لم نطرح قولهم في نسبهم، لأن كل الذين ذكرنا هم خارجون عن نسب الرحاحلة و لكن الجميع و إن اختلفوا في تعداد أسماء الرجال سقوطا و زيادة فإنهم جميعا متفقون على سليمانية الرحاحلة و بدون استثناء.
.[/align]
|
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالأحمر ما نقصده
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
نحن نعلم أنكم تعرفون قراءة العربية و لكن برؤية مغايرة ، و كما قلنا نحن لم ننظر لنسب الرحاحلة بل اثبتنا موجودا و قد فصلنا قولنا أعلاه، و بالنسبة لنور الهدى فنحن لم نتحامل عليه بسبب نسبنا و إن كنا طالبناه بدليل على رأيه و هذا حقنا(1) ، بل اختلفنا معه حول عدم ذكره عليا و إبراهيم و الحسن كأبناء معقبين من بني محمد بن سليمان زيادة على الستة الذين ذكرهم، و اختلفنا معه لإلصاقه بأل البيت رجلا ليس منهم و نعني به الشيخ ابي عبيد الشرقي الخطابي(2) .
.[/align]
|
(1) نعم من حقكم ... ولكنه لم يرد عليكم حتي هذه اللحظة .
(2) أنتم نفيتم وهو أثبت والمثبت مقدم علي المنفي ... كما أن هذا ليس فيه مشكلة فهناك رجال كثر قد رفعت انسابهم إلي عدد من الجهات واولادهم يرفعونها إلي ال البيت تارة وبعضهم ينكر خذ علي سبيل المثال : الشيخ عبدالقادر الجيلاني .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
كلام معقول جدا، و لو أن غيرك قال بهذا لما كان الحاصل ما تراه، و بما أن الخطأ قابل الحدوث من شخصه فإن رجوعه عنه واجب و الأمانة أمانة، و إن طول الكتابة لم يكن يوما سببا بل إن الخطأ و النسيان من طبيعة البشر طالت الكتابة أو قصرت. .[/align]
|
لا بأس اتفقنا إذن علي الرغم من اننا نصر علي أن الإنسان يصيبه التعب والارهاق أحيانا وقد يخلط الامور بسبب عدم التركيز الذي يقل مع زيادة التعب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف يوسنيزم الرحالي
[align=center]
و نعتقد ايضا أنا لم نترك لك مجالا كي تأتي بالأدلة لأننا أوفينا و استوفينا.
.[/align]
|
طيب ما المشكلة إذن ؟؟؟؟ لماذا كل هذا النقاش الطويل العريض ... رجاء ... أذكر لنا في نقاط مختصرة ما هو مطلوب الآن من شخص الشريف ايهاب ومن شخص السيد العميد الأكبر .
|