العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > الأشراف السليمانيون.
 

الأشراف السليمانيون. هم ذرية مولانا الأمير محمد بن سليمان بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #51  
قديم 15-07-2010, 10:02 AM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى(وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97)وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ(98)) صدق الله العظيم
ابن العم أرجو أن تعفو وتصفح عما بدر مني بسبب هذه الهمزة الشيطانية التي أخرجتني من حلمي إلى غضبي.
قال تعالى(وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ(133)الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ(134)وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ(135)أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ(136))
صدق الله العظيم
قالت العرب إن الدية عند الكرام الإعتذار، و إنا لم نحمل يوما اتجاهك لا حقدا و لا عداوة شخصية، و كما أسلفنا أعلاه فخلافنا فكري فقط.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #52  
قديم 15-07-2010, 11:23 AM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناصر. مشاهدة المشاركة
[align=center]باسمك اللهم[/align][align=center]و بخصوص هذه النقطة زاد رائد الدباغ مهللا

السلام عليكم
سامحك الله هل وصفتني بغير تلك الصفة ,,, فليس رائد الدباغ من يهلل بل قلت رأي ولك أن تأخذ به أو ترد برأي آخرأنت تراه ,,, ونحن نقدره

لم تنصفا يا أبناء العم، أو أنكما لم تتمعنا جيدا في حيثيات الأمر، و سأضرب لكما المثل من بيتكما أيها الإدريسيين رغم أننا كسليمانيين شركاء معكم في نفس البيت.
عبد الله المحض هو بن الحسن المثنى و ابن فاطمة بنت الحسين، و هذا يعني أن زين العابدين خاله ، و يعني يضا أن بني زين العابدين كلهم أخوال بني المحض، ففي هذه الحالة يا ابناء العم هل تقبل شهادة زين العابدين في ابن اخته عبد الله المحض أم لا؟؟؟؟؟؟؟

نعم إذا إتفقا في الرأي فقط ,,, يؤخذ به , وإن لم يتفقا يؤخذ برأي نسب العصب

إن القائل بعدم جواز شهادة الخال في نسب العصب نقول نعم و لكن ليس في مطلق الأحوال

ها أنت قلتها بنفسك ليس في مطلق الأحوال

، فقد يصادف أن يكون الخال من نفس نسب العصب، و إن خال السيد إيهاب عصب في البيت التركي مثلما زين العابدين عصب في البيت العلوي، و إن طبقنا رايكما بسقوط شهادة الخال و جعلناها مطلقة فهذا يعني أن شهادة ابن الخال تسقط ايضا لنفس العلة و هذا يعني مباشرة عدم صحة نسب الإمام إدريس الثاني إلى الإمام إدريس الأكبر بشهادة الإمام الرضى لأن الأخير من الأخوال و ليس من العصب، فهل أنتما معي أم أن لكما اعتراض؟؟؟؟؟؟؟[/align]
نعم خال النقيب التركي من نفس العصب , وأنت قلت لا تقبل شهادته في بعض الأحوال , ونحن معك بأنها ليست شهادة مطلقة
ولكن لن نأخذ بشهادته هنا لسببين وهي :

1- أننا نأخذ بسقوط شهادته مقابل شهادة أهله
2- أن عائلة الشريف النقيب التركي إيهاب عائلة كبيرة جدا جميعهم أجمعوا على نسبهم الإدريسي ,,, وعارضهم ثلاث فقط خاله فوزي وخاله محمد نور وابنه عبد المحسن الذي جاء بهذا النسب الجديد

سؤال هل تأخذ يا عزيزي برأي ثلاث أشخاص وتترك قبيلة بكاملها ؟؟
ففي هذه الحالة تسقط شهادته



لك خالص الود يا يوسينزم

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #53  
قديم 15-07-2010, 11:48 AM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

[align=center]باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة السلام على محمد و آل محمد


و بعد: يا رائد و ما لنا نراك تريد تأكيد إدريسية الشاذلي فما دليلك عليها؟؟؟؟؟؟ و نضيف لك إن الثلاثة من آل التركي لا يشهدون للشريف إيهاب بل يدافعون عن نسبهم لأنهم عصب و إن كانوا أخوالا، و اعلم ايضا أن آل التركي عائلة لم ترقى بعد إلى مستوى قبيلة؟؟؟؟؟؟
و إن طبقنا مبدأ الأغلبية الذي تعتمده نقول لك مرة أخرى إن نسب إدريس الثاني إلى إدريس الأكبر غير ثابت على اعتبار أن جماعة كبيرة جدا من عصبه (العباسيين) أنكروا انتسابه إلى بني هاشم مع تسجيل محضر وقعه عدد مشهود ببغداد عاصمة الخلافة، في حين سجل التاريخ سكوت باقي العلويين، و إنما الذي قال بثبوت نسبه هو رجل واحد من الأخوال ، الإمام الرضا عليه السلام و يقبل رأيه لأنه عدول و لا مصلحة له في إثبات نسب الإمام إدريس الثاني و لأنه و إن كان من الأخوال فهو عصب في النسب الهاشمي ، هذا في مطلق الأحوال و في معرض مناقشة متى تقبل شهادة الخال و متى ترد، أما في حالة آل التركي فإنهم مجمعون و عن بكرة أبيهم على شرفهم، و لكنهم فمختلفون حول الفرع الذي ينتسبون إليه ففي الوقت الذي اطمأن بعضهم إلى إدريسيتهم اطمأن بعضهم الآخر إلى حسينيتهم، و هو خلاف قديم جدا لم يحسم فيه بعد، و إن الغرباء عن هذا النسب ما عليهم إلا تأكيد شرف من انتسب إلى الشاذلي و عدم تغليب نسب معين على الآخر إلا رأيا أو جزما بصادق دليل، و إنا نسألك هل قرأت ترجمة الشاذلي من كتاب نور الأبصار في ترجمة آل بيت النبي المختار، للشبلنجي؟؟؟؟؟ [/align]

 

 

رد مع اقتباس
 

  #54  
قديم 15-07-2010, 12:39 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسنيزم الرحالي السملالي مشاهدة المشاركة
[align=center]باسمك اللهم[/align][align=center]
الحمد لله وحده و الصلاة السلام على محمد و آل محمد


و بعد: يا رائد و ما لنا نراك تريد تأكيد إدريسية الشاذلي فما دليلك عليها؟؟؟؟؟؟ و نضيف لك إن الثلاثة من آل التركي لا يشهدون للشريف إيهاب بل يدافعون عن نسبهم لأنهم عصب و إن كانوا أخوالا، و اعلم ايضا أن آل التركي عائلة لم ترقى بعد إلى مستوى قبيلة؟؟؟؟؟؟
و إن طبقنا مبدأ الأغلبية الذي تعتمده نقول لك مرة أخرى إن نسب إدريس الثاني إلى إدريس الأكبر غير ثابت على اعتبار أن جماعة كبيرة جدا من عصبه (العباسيين) أنكروا انتسابه إلى بني هاشم مع تسجيل محضر وقعه عدد مشهود ببغداد عاصمة الخلافة، في حين سجل التاريخ سكوت باقي العلويين، و إنما الذي قال بثبوت نسبه هو رجل واحد من الأخوال ، الإمام الرضا عليه السلام و يقبل رأيه لأنه عدول و لا مصلحة له في إثبات نسب الإمام إدريس الثاني و لأنه و إن كان من الأخوال فهو عصب في النسب الهاشمي ، هذا في مطلق الأحوال و في معرض مناقشة متى تقبل شهادة الخال و متى ترد، أما في حالة آل التركي فإنهم مجمعون و عن بكرة أبيهم على شرفهم، و لكنهم فمختلفون حول الفرع الذي ينتسبون إليه ففي الوقت الذي اطمأن بعضهم إلى إدريسيتهم اطمأن بعضهم الآخر إلى حسينيتهم، و هو خلاف قديم جدا لم يحسم فيه بعد، و إن الغرباء عن هذا النسب ما عليهم إلا تأكيد شرف من انتسب إلى الشاذلي و عدم تغليب نسب معين على الآخر إلا رأيا أو جزما بصادق دليل، و إنا نسألك هل قرأت ترجمة الشاذلي من كتاب نور الأبصار في ترجمة آل بيت النبي المختار، للشبلنجي؟؟؟؟؟ [/align]
نحن لسنا مختلفون بل مجمعون أننا من الأشراف الأدارسة من ذرية الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي الحسني
حتى من خالفونا الأن كانوا معنا مقرين بنسبنا الشاذلي الإدريسي وأما الذي أتى بالنسب الحسيني الذي لم نسمع به نهائياً هو :
عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
وأيدهُ على ذلك والدهُ :
محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
وعمهُ :
فوزي بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
هؤلاء فقط هم الشاذون والمخالفون لنا وما عدا ذلك فجميع السادة الأشراف آل التركي بجدة بالحجاز يقرون بالنسب الشاذلي الإدريسي الحسني وكلهم يثقون بي كمرجع لنسبهم التركي الشاذلي الإدريسي.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 15-07-2010 الساعة 12:52 PM.
رد مع اقتباس
 

  #55  
قديم 15-07-2010, 12:52 PM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

[align=center]باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد: الأخ الكريم متتبع المواقع رغم كل ما صدر منك و رغم أنك تحدثنا من وار حجاب،إلا أنك مدين لنا بالإحترام و التقدير، و مردهما إلى واقعيتك و موضوعيتك التان عبر عنهما في الموقع الآخر فأنزلت نور الهدى منزله الحق، فجلبت بذلك لنفسك احتراما أنت تستحقه، و لو أن غيرك خاطبنا بما فعلت لكنا تجاوزنا كثيرا من الخلافات، و حتى نطيل في التقديم نتوكل على الله:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة
.. تعال نتناقش بكل أدب وفهم وعلم ... تأتي بما لديك ونأتي بما لدينا ...
على بركة الله و هذا كان مطلبنا منذ زمن بعيد، و لا نعتقد أنه يغيب عنكم قول : الأفكار لا تحارب بالحديد و النار، بل يواجه الفكر بالفكر.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة
يا سيد يوسنيزم ها انت لم تحظر بعد ... راسلتني علي الخاص ورديت عليك في الموقع الذي طلبته مني .. وها انا أرد عليك هنا ... مادامت الهدنة بين اولئك القوم .. فخلي بيني وبينك ولا شأن لأولئك الكرام بما نحن فيه . .
الحظر لم يكن يوما حلا و نحن نحب مناقشة كل فكرة في موقعها و لكن حين يسد باب يفتح الله عشرة، و بقبولكم مبدأ الحوار و عدم الحظر فإن الله يكفيكم العشرة و يترك بابكم فقط.
و بالمناسبة دعني أسجل عليك تناقظا في مواقفك يا متتبع المواقع فأنت تقول هنا... فخلي بيني و بينك ولا شأن لأولئك الكرام بما نحن فيه.....
نحن نقبل منك هذا و لكنك في موقع آخر قلت هذا:



فاثبت على رأي واحد هل خلافك معنا شخصيا أم مع أولئك القوم أم هو مع كلينا؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة


سؤالي الاول :
من هو اول شخص قام بالتنظير في ان نسب الرحاحلة يرجع إلي علي بن سليمان مباشرة ؟؟؟ بدون ان يمر علي محمد بن سليمان ؟؟؟ .
سؤالك غير فصيح و ما كان ينبغي عليك طرحه بذلك الشكل لأننا نفهم ةصدك و لكنك لم تحسن التعبير عنه، و سنجاريك موضحين و سنتوسع، أولا اعلم أن التنظير من النظرية و النظرية شيء نسبي في حين أن نسب الرحاحلة أمر ثابت و عليه فلا يجوز تسمية الثابت بوصف نسبي، ثم نحن نسألك بأي موقع تريد معرفة أول من قام بطرح نسب الرحاحلة؟؟؟؟؟؟ فإن كنت تقصد على أرض الواقع قلنا لك لسنا من فعلها لأننا لسنا اقدم من العلامة الشريف محمد بن العربي السملالي و لا أقدم من اليفرني و لا أقدم من العلامة محمد المختار السوسي و لا أقدم من الوزير الغساني و لا أقدم العشماوي و لا أقدم من المسناوي.......إلخ و إن كنت تعني على الشبكة العنكبوتية قلنا لك ايضا لسنا أول من فعلها، و إن كنت تعني منتديات الأنساب قلنا لك نحن أول من فعلها، و كل ما طرحناه من أقوال العلماء الذين أدرجناهم أعلاه يرفعون الرحاحلة إلى علي بن سليمان دون المرور عبر محمد، ما عدا العشماوي و المسناوي و توثيقات الرحاحلة، الأخيرين نحن لحد الساعة لم نطرح قولهم في نسبهم، لأن كل الذين ذكرنا هم خارجون عن نسب الرحاحلة و لكن الجميع و إن اختلفوا في تعداد أسماء الرجال سقوطا و زيادة فإنهم جميعا متفقون على سليمانية الرحاحلة و بدون استثناء.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة

غريبه .. إنت فاكر إننا ما بنعرفش نقرأ عربي ولا إيه ... أنت أول شخص قام بالتنظير في هذا النسب ثم تحاملت علي السيد العميد الأكبر ... .
نحن نعلم أنكم تعرفون قراءة العربية و لكن برؤية مغايرة ، و كما قلنا نحن لم ننظر لنسب الرحاحلة بل اثبتنا موجودا و قد فصلنا قولنا أعلاه، و بالنسبة لنور الهدى فنحن لم نتحامل عليه بسبب نسبنا و إن كنا طالبناه بدليل على رأيه و هذا حقنا ، بل اختلفنا معه حول عدم ذكره عليا و إبراهيم و الحسن كأبناء معقبين من بني محمد بن سليمان زيادة على الستة الذين ذكرهم، و اختلفنا معه لإلصاقه بأل البيت رجلا ليس منهم و نعني به الشيخ ابي عبيد الشرقي الخطابي.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة
... وهو إنسان يمكن أن يكون بيكتب ويحدث خطأ في الكتابة نسبة لطول الرسالة التي كتبها بكل بساطة .
.
كلام معقول جدا، و لو أن غيرك قال بهذا لما كان الحاصل ما تراه، و بما أن الخطأ قابل الحدوث من شخصه فإن رجوعه عنه واجب و الأمانة أمانة، و إن طول الكتابة لم يكن يوما سببا بل إن الخطأ و النسيان من طبيعة البشر طالت الكتابة أو قصرت.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة

أنكر هذا الكلام وانا سوف أأتيك بالادلة من اقوالك .. حتي لا تقول تجنيتم علي وذبحتوني . .
أن تتجنوا أمر جائز أما ذبحنا فمركب صعب، و كلي اعتقاد أننا أجبناك بما حضرنا، و إن غاب شيء ذكرنا به فإن ثبتت نسبته لنا أكدناه و إن لم يكن لنا نفيناه، و نعتقد ايضا أنا لم نترك لك مجالا كي تأتي بالأدلة لأننا أوفينا و استوفينا.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متتبع المواقع مشاهدة المشاركة

في إنتظار ردود منك مباشرة في الموضوع بدون إساءات وطعن .. ولا دخل للسيد ايهاب أو قصة عمه هذه أرجوك حتي لا يحظر معرفك وتهرب من المواجهه .
و الله إن فينا نخوة علوية تأبى أن نولي الدبر، و إنا لسنا نمل النزال حتى يملنا و يتضرع بأن ننزل عنه على الحق، و لا نعتقد أننا قلنا ما يوجب الحظر فقط نقاش أفكار و نحن مستعدون له .[/align]

 

 

رد مع اقتباس
 

  #56  
قديم 15-07-2010, 12:56 PM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة
نحن لسنا مختلفون بل مجمعون أننا من الأشراف الأدارسة من ذرية الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي الحسني
حتى من خالفونا الأن كانوا معنا مقرين بنسبنا الشاذلي الإدريسي وأما الذي أتى بالنسب الحسيني الذي لم نسمع به نهائياً :
عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
وأيدهُ على ذلك والدهُ :
محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
وعمهُ :
فوزي بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي هداهُ الله
هؤلاء فقط هم الشاذون والمخالفون لنا وما عدا ذلك فجميع السادة الأشراف آل التركي بجدة بالحجاز يقرون بالنسب الشاذلي الإدريسي الحسني وكلهم يثقون بي كمرجع لنسبهم التركي الشاذلي الإدريسي.

يا ابن العم و هل تصدقني القول بأنكم لا تعرفون شيئا عن نسب الشاذلي الحسيني؟؟؟؟؟؟ و هل قرأت ترجمته بكتاب الشبلنجي؟؟؟؟؟؟؟؟

 

 

رد مع اقتباس
 

  #57  
قديم 15-07-2010, 01:33 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسنيزم الرحالي السملالي مشاهدة المشاركة
باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد:



يا ابن العم و هل تصدقني القول بأنكم لا تعرفون شيئا عن نسب الشاذلي الحسيني؟؟؟؟؟؟ و هل قرأت ترجمته بكتاب الشبلنجي؟؟؟؟؟؟؟؟
ابن العم هناك الكثير من المراجع التي تثبت إدريسية جدنا الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي قدس الله سره وأنت تعرفها جيداً فإن جاء مرجع أخر ينفي إدريسيته فهل نأخذ به وننفي المراجع الأخرا.
الأشراف الشاذلية الأدارسة
http://www.aladdarssah.com/showpost.php?p=65&postcount=1

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #58  
قديم 15-07-2010, 02:09 PM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة
ابن العم هناك الكثير من المراجع التي تثبت إدريسية جدنا الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي قدس الله سره وأنت تعرفها جيداً فإن جاء مرجع أخر ينفي إدريسيته فهل نأخذ به وننفي المراجع الأخرا.
الأشراف الشاذلية الأدارسة
http://www.aladdarssah.com/showpost.php?p=65&postcount=1

بداية أيها الشريف نحب أن نلفت انتباهك إلى أمر معرفنا، فنحن تسجلنا باسم الناصر فحبذا لو تتركه، و ما دمت آثرت تغييره باسم يوسنيزم الرحالي السملالي فنعتقد أن هذا الإسم موجود من قبل و لكن بهذه الصيغة الشريف يوسنيزم الرحالي، و إن لك أن تجيبنا إلى الاولى أو إلى الثانية أما ان تترك يوسنيزم مجردا من لقب الشرف فإنه يعز علينا ذلك.

و بخصوص المراجع التي ذكرت الشاذلي منسوبا إلى الأدارسة فهي ليست متفقة على سلسلة بذاتها، و نحن نتسائل مالدليل الذي جعلكم تؤيدون رايا على رأي و كلها آراء رجال؟؟؟؟؟؟ و إن لنا في نبينا صلى الله عليه و سلم أسوة حسنة، فقد اضطرب النسابون في نسبه فوق عدنان اضطرابا كبيرا فحسم مادة الخلاف و أثبت صحة آبائه قبل عدنان في حين كذبهم فوقه، و هذا هو الرأي الأصوب في حال الإمام الشاذلي رضي الله عنه ما لم توجد حجة أبلغ ، فهو شريف النسب و لكن لا إجماع على الفرع الذي ينسب إليه و إنه إمام يتشرف به كل فرع، و قبل أن نستمر معك في هذا الطرح هل قرأت ترجمة الشاذلي من كتاب نور الأبصار للشبلنجي.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #59  
قديم 15-07-2010, 02:41 PM
متتبع المواقع متتبع المواقع غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

السلام عليكم
هل فاتنا شئ
دعونا نقرأ أولا ثم نرد عليكم

 

 

رد مع اقتباس
 

  #60  
قديم 15-07-2010, 04:05 PM
متتبع المواقع متتبع المواقع غير متواجد حالياً
عضو
 




افتراضي رد: مشجر ذرية سيدي رحال رضي الله عنه.

كنا مشغولين بالرد عليكم في الموقع الآخر

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir