العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > مناسبات الأشراف الأدارسة
 

مناسبات الأشراف الأدارسة دعوة - ترحيب - تهاني - تعزية - شكر خاص - وغيرها من المناسبات.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 17-12-2009, 10:42 PM
الصورة الرمزية سامي ولد أحمد الإدريسي
سامي ولد أحمد الإدريسي سامي ولد أحمد الإدريسي غير متواجد حالياً
كاتب
 





افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

في ذكرى عاشوراء الحزينة لا تنسوا أن تواسوا رسول الله وابنته الزهراء وأمير المومنين والإمام الحسن والأئمة الأطهار وكل الأشراف ذرية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في مصاب سيدنا ومولانا وجدنا أبي عبد الله الحسين عليه السلام

لا ننسى معشر الأدارسة أنه القتيل الشهيد المظلوم ولا ننسى أنه ابن رسول الله وأنه بضعة الزهراء أمنا وأنه ابن أمير المومنين علي وانه أخ الإمام الحسن وأنه أبو فاطمة التي تزوجها الإمام الحسن المثنى فولدت له المولى عبد الله الكامل جدنا أبو إدريس جدنا عليهم السلام جميعا ,

من العار أن يفرح الأشراف في مثل هذه المناسبة- كما هي عادة الناس في الدول والمجتمعات ’’ السنية ’’ - بينما محبي أهل البيت في العالم يبكون على ذكراه ولم ينسوه ويتقربون بالبكاء عليه إلى الله وتأكيد الوفاء لخط جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مواساة له ولأهل بيته,

أنا قد ذكرتكم , ونصحت لكم , ولا تقولوا كما يفعل بعض المرضى أن هذا من ابتداع الرافضة ,

أنا أقول لكم تذكروا سيدنا ومولانا أبي عبد الله الحسين عليه السلام , وشاركوا رسول الله وأمنا الزهراء وأبونا علي و أبونا الحسن وباقي أئمة واشراف ورجال أهل البيت في مصابهم ,

رجاء لا تدعوا السياسة تفرق بيننا في مثل هذا اليوم

سيحاسبكم الله جميعا أنكم لم تذرفوا دمعة على ما أصاب أهل بيت النبوة في عاشوراء ذاك العام .فويل للقاسية قلوبهم

ولمحبي مولانا الإمام المهدي المنتظر خاصة حفيد الرسول ونجل الحسين قدموا العزاء وادعوا له بتعجيل الفرج ليعود الإسلام وحياته إلينا من جديد وتنتهي كل هذه الألام والجراحات في جسم الأمة الإسلامية

وأرجو من سيادة النقيب العام مدير الديوان أن يخصص ركنا لمصاب أبي عبد الله الحسين عليه السلام وتقديم العزاء لحضرة رسول الله وأهل بيته ولبقية الاشراف في العالم

تقبلوا تحياتي دائما

 

 

التوقيع :
إذا غابت شمسك يوما فهي حتما ستشرق يوما , نعم سيدي أعزك الله .
ما كل ما يعرف يقال , وما كل ما يقال يعرف .
تد في الأرض , أعر الله جمجمتك , تزول الجبال ولا تزول .
علمك نور لو صنته جهدك , وقلبك جوهر لو حفظته وسعك .
علمتني الحياة أن أجمع القلب الذكي وصارما وأنفا حميا لتجتنبني المظالم .
عزيز علي أن أراك ولا ترى , متى ترانا ونراك .
هيهات يا بن عباس .... تلك شقشقة هدرت ثم قرت .
( مقتبسات و متفرقات من كلام مولانا قدس الله سره

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 18-12-2009 الساعة 02:16 PM.
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 18-12-2009, 12:28 AM
الجموني
زائر
 
افتراضي


اللهم ارحم برحمتك
وانصر بنصرك
وأغفر انه لا يغفر الذنوب الا انت!
اللهم لا نعترض على قضاءك ونرضى ببلائك اللهم نسألك الرحمه وندعوك بضراعه ان يسر لنا امرنا واشدد ازرنا وانصرنا على القوم الظالمين.

 

 


التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 18-12-2009 الساعة 05:05 PM.
رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 18-12-2009, 02:18 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي

[align=right] بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

[mark=#FFFF00]الحسين(ع).. التحدي والمواجهة
كان معاوية قد أحكم قبضته على الكوفة عن طريق زياد وابنه عبيد الله، وهما من أعتى الولاة الأمويين، وقد مورست عليها كل الإجراءات القمعية، وعند وصول الخبر بوفاة معاوية، كان عبيد الله بن زياد في البصرة وقد أناب عنه النعمان بن بشير الأنصاري، وهو صحابي قليل الشأن محدود الكفاءة، فاجتمع [mark=#FF3399]زعماء الشيعة [/mark]في الكوفة واتفقوا على استدعاء الحسين(ع)، فكتبوا إليه رسالة ومعهم خمسة من مقدميهم تضمنت التنديد بالسياسة الأموية وتطلب منه القدوم لنصرتهم.[/mark]

[mark=#CCFF00]الإستنتاج:[/mark]
1.أن هناك زعماء وليس زعيم واحد وأنهم كانوا متفقين على بيعة سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة بعد أن رتبوا صفوفهم ونظموا أوضاعهم.
2.أن لديهم الاستعداد لنصرته وحمايته والدفاع عنه بما لديهم من مقومات عسكرية لمواجهة الجيش الأموي.

[mark=#FFFF00]استجاب الحسين(ع) للدعوة وأبلغ موقّعي الرسالة بأنه قادم إليهم، لكنه تريث قبل التوجه إلى العراق، فأرسل ابن عمه مسلم بن عقيل مبعوثاً عنه إليها. عندما وصل مسلم بن عقيل إلى الكوفة كان النعمان بن بشير قد غادرها، [mark=#FF3399]وظهر الشيعة إلى العلن[/mark]، وأخذ مسلم البيعة للحسين من أهل الكوفة، وبدا له أن الوضع استتب لصالحه، [/mark]

[mark=#CCFF00]الإستنتاج:[/mark]
1.أن الشيعة لم يكن لهم ظهور.
2.أن ظهورهم كان بعد مغادرة النعمان بن بشير الذي وافق وصول مسلم بن عقيل وهنا تأتي الأسئلة التالية:
بناءاً على ماذا قام الشيعة بطلب قدوم سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام إليهم
فلو لم يغادر النعمان بن بشير فهل كان الشيعة سيستطيعون الظهور؟
وهل البيعة تعطى للرسول أم لصاحب الشأن؟

[mark=#FFFF00]فكتب إلى الحسين يستدعيه للقدوم، لكن عبيد الله بن زياد استطاع التسلل إلى الكوفة قادماً من البصرة، ودخل إلى قصر الإمارة متنكراً، وكان محاطاً بأعوانه، فأعلن عن نفسه من شرفة القصر بعد أن حصّنه جيداً.[/mark]

[mark=#CCFF00]الإستنتاج:[/mark]
1.عبيدالله بن زياد يتسلل هذا إشارة إلى أنه يعلم أن هناك أمراً ما والأرجح أنه يعلم بما دار بين الشيعة والحسين بن علي بن أبي طالب.
2.دخول عبيدالله بن زياد قصر الإمارة متنكراً مع أعوانه الذين يحيطون به وإعلانه من شرفة القصر أليس هذا الموقف يذكرنا بمشهد لفلم أكشن أمريكي.

[mark=#FFFF00] وتقول الروايات أن مسلم تقدم لمحاصرة القصر بقوة كافية من أهل الكوفة، لكن ابن زياد تمكن من تشتيت هذه القوة برشوة [mark=#FF3399]زعماء العشائر والقبائل ووجهاء المدينة [/mark]التي كانت لا تزال مقسمة على أساس قبلي، ولم يمض وقت طويل حتى وجد مسلم نفسه وحيداً فاضطر إلى الاختباء. [/mark]

[mark=#CCFF00]الإستنتاج:[/mark]
1.أين كان الشيعة وزعمائهم الذين بايعوا من سيطرة عبيدالله بن زياد على القصر.
2.ما علاقة زعماء العشائر والقبائل ووجهاء الكوفة بما تم تنسيقه وترتيبه بين الشيعة ومسلم بن عقيل.
3.ولو فرضنا أن زعماء العشائر والقبائل ووجهاء الكوفة كانوا من الشيعة فكيف ينسحبون ويتخلون عن من قد بايعوه بعد رشوتهم بالأموال.
4.هناك ملامح للغدر والخيانة قد ظهرت من اضطرار مسلم بن عقيل إلى الاختباء.

[mark=#FFFF00]كان الحسين(ع) قد دخل أراضي العراق قبل أن يبلغه مقتل مسلم وانقلاب الوضع عليه وبقي الحسين(ع) في بضعة وعشرين من شباب أسرته وما بين السبعين والتسعين من أصحابه، [/mark]

[mark=#CCFF00]الإستنتاج:[/mark]
1.ألم يكن من الواجب على زعماء الشيعة إرسال المراسيل لتنبيه الحسين بن علي وتجنيبه مواجهة عسكرية ليس فيها أي تكافوء بين الحسين بن علي بن أبي طالب ومن أتوا معه من المدينة وبين الجيش الأموي.
2.جعل الحسين بن علي لقمة سائغة في فم الجيش الأموي.

[mark=#FFFF00]وبعد سيرهم مسافة قصيرة باتجاه كربلاء طلعت عليهم قوة بقيادة الحر بن يزيد الرياحي، كانت قد كلفت بمنع الحسين(ع) من التوجه إلى جهة أخرى، ويستفاد من مجرى الأحداث اللاحقة أن خطة عبيد الله بن زياد كانت تقضي بمحاصرة الحسين(ع) في نقطة خارج الكوفة بعد أن يكون قد منع من التوجه إلى مكان آخر، ولكن دون السماح له بالوصول إلى الكوفة نفسها، خوفاً من أن يؤدي دخوله المدينة إلى عودة الالتفاف حوله.
لأن أهل الكوفة كما عبر الفرزدق، كانت قلوبهم مع الحسين وسيوفهم عليه. وهكذا مع اقتراب الحسين(ع) من موقع كربلاء، الذي يبعد عن الكوفة حوالي ثمانين كيلو متراً، وصلت القوة الرئيسية المكلفة بتصفية الحساب معه.
كانت القوة بقيادة عمر بن سعد بن أبي وقاص، وتتفاوت الروايات في حساب عددها بين أربعة آلاف وثلاثين ألفاً. وكان والده سعد من المناهضين لعلي بن أبي طالب(ع)، وقد رفض مبايعته بالخلافة. أوكل إليه عبيد الله بن زياد أمر مقاتلة الحسين(ع)، وكان قد عيّنه والياً على الري، وهي مدينة إيرانية كبيرة تقع أطلالها اليوم في جوار طهران، فلما تحرك الحسين ووصلت الأنباء بدخوله العراق، استدعاه عبيد الله واشترط عليه قبل استلام ولايته أن يقاتل الحسين(ع)، وقبل ابن سعد ذلك لئلا تضيع منه الولاية، وفي كربلاء تريث طويلاً قبل أن يأمر الجيش بالهجوم حيث دارت مفاوضات حاول فيها أن يحل المشكلة سلمياً بإقناع الحسين(ع) بعدم جدوى القتال.

مسيرة البطولة والشجاعة
وعندئذ ألقى الحسين(ع) خطبته القصيرة المدوية التي قال فيها: "ألا وإن الدعي ابن الدعي ـ يقصد عبيد الله بن زياد ـ قد ركز بين السلة والذلة، وهيهات منا الذلة، يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون، وحجور طابت وطهرت، وأنوف حمية ونفوس أبية لا تؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام".
بدأ القتال بالمبارزة التي أبلى فيها الإمام الحسين(ع) وأصحابه بلاءً حسناً، ثم قام الجيش بهجوم شامل أسفر عن قتل خمسين من أصحاب الحسين(ع)، لم يلبث ابن سعد بعدها أن أمر الجيش بالكف عن القتال، حيث كان يطمع في استسلام الحسين بعد أن قتل هذا العدد من أصحابه ولم يبق معه من المقاتلين الفعليين إلا القليل. لكن الحسين(ع) واصل القتال، الذي أخذ عندئذ شكل المبارزة والهجمات السريعة الخاطفة من الجانبين، وانتهت هذه الجولة بمقتل من تبقى من أصحابه ومن معه من شباب أسرته، وجاءت الجولة الأخيرة وهي الأكثر إثارة، حين وقف الحسين(ع) منفرداً في مواجهة الجيش، تنقل المصادر عن أحد شهود المعركة ما يلي: "فوالله ما رأيت مكثوراً قط قد قتل ولده وأهل بيته وأصحابه أربط جأشاً منه، وإن كانت الرجال لتشد عليه فيشد عليها فتنكشف عنه انكشاف المعزى إذا شد فيها الذئب. ولقد كان يحمل فيهم فينهزمون بين يديه كأنهم الجراد المنتشر، ثم يرجع وهو يقول لا حول ولا قوة إلا بالله". [/mark]
المصدر:
موقع بينات
http://arabic.bayynat.org.lb/ibadat/3II.htm[/align]

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ; 21-12-2009 الساعة 10:49 AM.
رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 18-12-2009, 03:08 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي ولد أحمد الإدريسي مشاهدة المشاركة
من العار أن يفرح الأشراف في مثل هذه المناسبة- كما هي عادة الناس في الدول والمجتمعات ’’ السنية ’’ - بينما محبي أهل البيت في العالم يبكون على ذكراه ولم ينسوه ويتقربون بالبكاء عليه إلى الله وتأكيد الوفاء لخط جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مواساة له ولأهل بيته,

أنا قد ذكرتكم , ونصحت لكم , ولا تقولوا كما يفعل بعض المرضى أن هذا من ابتداع الرافضة ,
ابن العم العزيز الشريف سامي ولد أحمد الإدريسي
من يقرأ كلامك يظن أن لديوان الأشراف الأدارسة توجهات شيعية وهذا ليس بصحيح فنحن السادة الأشراف الأدارسة جذم عظيم من البيت النبوي الشريف عليهم السلام مسلمون مؤمنون نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله هذه عقيدتنا وشريعتنا هي كل ما ينبثق من هذه العقيدة من شريعة.
فنحن لسنا بشيعة ولسنا بسنة ولسنا بصوفية وإنما نحن مسلمون مؤمنون فالله سبحانه وتعالى عندما خاطب رسوله ومن معه خاطبهم بقوله : {يأيها الذين أمنوا . . .} في أي خطاب ولم يخاطبهم يأيها السنة ولا يأيها الشيعة ولا يأيها الصوفية.
وأنا بصفتي النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة أقول بأن ما نراه ونشاهده من مظاهر الحزن والشجب المتمثلة في التباكي واللطم وجرح الرؤوس والجباه لا نقرها ولا نعترف بها ولا نؤيدها بتاتاً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي ولد أحمد الإدريسي مشاهدة المشاركة
سيحاسبكم الله جميعا أنكم لم تذرفوا دمعة على ما أصاب أهل بيت النبوة في عاشوراء ذاك العام .فويل للقاسية قلوبهم
إن الله سبحانه وتعالى سوف يحاسبنا على ما أمرنا به وما نهانا عنه فالله عزووجل لم يأمرنا بالبكاء والحزن على سيدنا الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي ولد أحمد الإدريسي مشاهدة المشاركة
ولمحبي مولانا الإمام المهدي المنتظر خاصة حفيد الرسول ونجل الحسين قدموا العزاء وادعوا له بتعجيل الفرج ليعود الإسلام وحياته إلينا من جديد وتنتهي كل هذه الألام والجراحات في جسم الأمة الإسلامية
يجب أن تعلم أن الإمام المهدي المنتظر لن يكون أفضل من جده سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان نبياً ورسولاً وقائداً أبلى في سبيل الله البلاء الحسن لذا يجب علينا كمسلمين أن نغير ما بي أنفسنا من معتقدات فاسدة وأفكار منحرفة ونعود إلى التدبر والتفكر في كتاب الله عزووجل وسنته ونسعى جاهدين إلى تطبيقها في واقع حياتنا كنظام وليس الجلوس والتخاذل والتكاسل ووضع كفوفنا على خدودنا وننتظر الإمام المهدي ونقول عجل الله فرجه.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 18-12-2009, 09:46 PM
الشريف يوسنيزم الرحالي
زائر
 
افتراضي

[align=center]باسمك اللهم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على محمد و آل محمد


و بعد: و ما الحسين بأكرم عندنا من والده أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام و قد استشهد غدرا ، و ما الحسين عندنا بأكرم من أمير المؤمنين الحسن عليه السلام و قد استشهد مسموما. [/align]

 

 

رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 18-12-2009, 10:00 PM
الجموني
زائر
 
افتراضي

اللهم انا نبرأ اليك . مما يغضبك. ونسألك الهدى .
اللهم ما افتقر من ركن اليك.
او ذل من لجأ اليك.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 18-12-2009, 10:28 PM
الصورة الرمزية العابد
العابد العابد غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم :::: ان مايدعوا أليه الاخ سامى ولد أحمد ليس من عمل المسلمين المؤمنيين بالله ورسوله وانما هو من افعال الشيعة :: وبارك الله فيكم اخى الكريم الشريف ايهاب التركى الشاذلى الادريسى على ماكتبت حول هذا الموضوع حفظكم الله وجعلكم ذخرا للسادة الاشراف الادارسة والاشراف عامة .وجزاكم كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم : عبدالمنعم العزوزى

 

 

التوقيع :
رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 18-12-2009, 10:32 PM
الصورة الرمزية رائـد الدباغ
رائـد الدباغ رائـد الدباغ غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

كان ( صلى الله عليه وسلم ) يكتم بكاءه في صدره حتى يصبح له أزيز كأزيز المرجل ( أي كغلي القدر )

قال ابن القيم رحمه الله عن هديه صلى الله عليه وسلم في البكاء:

(وأما بكاؤه صلى الله عليه وسلم فكان من جنس ضحكه لم يكن بشهيق ورفع صوت) ، ولم يشعر ابن مسعود رضي

الله عنه ببكاء النبي صلى الله عليه وسلم لما قرأ عليه طرفًا من سورة النساء، إلا بعد أن نظر إليه فوجد عينيه

تذرفان، والقصة في صحيح البخاري، فمدافعة البكاء إتباعٌ للسنة ومدعاة للإخلاص.

تحياتي

 

 

التوقيع :


أمتي هل ما زلت متيقظة لما يدور حولك !!





[motr1]سأكون هنا بكل تفاصيلي



[/motr1]
رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 19-12-2009, 12:34 AM
الصورة الرمزية الشريف انور الجموني
الشريف انور الجموني الشريف انور الجموني غير متواجد حالياً
كاتب متألق
 




افتراضي

[align=center]
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا
كان صلى الله عليه وسلم يصوم يوم عاشوراء
وهذا هديه وسنته
[/align]

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir