العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة
 

استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة كل ما يتعلق بأنساب الأشراف الأدارسة من معلومات، وأسئلة، واستفسارات عن أعمدة أنسابهم وتفرعاتها من الماضي إلى الوقت الحاضر.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 25-08-2010, 06:26 AM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
{قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي} صدق الله العظيم

أما بعد
أبناء العم الأعزاء سادتي الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم سوف نبداء بإذن الله بطرح موضوع في منتهى الحساسية حيث أنه يتعلق بخلاف قائم ليس بيني وبين أهلي السادة الأشراف آل قاسم بن أحمد التركي بل هو خلاف قائم بين الشريف إيهاب بن عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي وبين ابن الخال الشريف عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي

ولكن ابن الخال جعله يظهر أمام الجميع بأنه خلاف بيني وبين أهلي آل قاسم بن أحمد التركي وذلك بإعلان إنتساب آل قاسم بن أحمد التركي إلى النسب الجعفري الحسيني بواسطة والده محمدنور بن قاسم بن محمدنور التركي وعمه فوزي بن قاسم بن محمدنور التركي وهذا الذي جعل الموضوع يظهر بمظهر غير لائق أمام الجميع بعد ثبوت النسب الشاذلي الإدريسي الحسني وهذا الخلاف يتمحور حول أصل ونسب السادة الأشراف آل قاسم بن أحمد التركي فهل هم شاذلية أدارسة أم جعفرية حسينيه وأيهما الصواب وأيهما الخطأ ؟
وعلى بركة الله نبدأ فمن المعروف والمشهور والثابت بيننا آل قاسم بن أحمد التركي أننا من السادة الأشراف الشاذلية الأدارسة وذلك بإقرار وإجماع جميع آل قاسم بن أحمد التركي على الأمور التالية :
أولاً/الإقرار بمشجرة النسب الشاذلي الإدريسي التي تم إنجازها وتوزيعها على جميع فروع آل قاسم بن أحمد التركي ما بين عامي (1409هـ و1410هـ) وعدم أعتراض العائلة على النسب الشاذلي الإدريسي المذكور بها نهائياً.



ثانياً/إقرار آل قاسم بن أحمد التركي بالنسب الشاذلي الإدريسي الذي جاء في كتاب "الأغصان لمشجرات عدنان وقحطان" تجميع/السيد علي عبدالكريم الفضيل شرف الدين المطبوع عام 1416هـ وعدم الإعتراض عليه نهائياً.




ثالثاً/إقرار وتوقيع جميع فروع آل قاسم بن أحمد التركي أهل النسب عام 1422هـ بأنهم من السادة الأشراف الشاذلية الأدارسة وعدم إعتراضهم ورفضهم نهائياً.


رابعاً/مباركة وشكر الخال محمدنور بن قاسم بن محمدنور التركي للحصول على صك النسب الشاذلي الإدريسي الصادر من السيد العميد الأكبر للسادة الأشراف أهل البيت النبوي الشريف عليهم السلام عام 1429هـ الذي يخص أيضاً آل قاسم بن أحمد التركي بحكم أنني أحد أبناء هذه العائلة الشريفة وعدم إعتراضه على النسب الشاذلي الإدريسي الحسني الذي تم توثيقه بصك النسب الشريف نهائياً.

ولقد شرفني ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم التركي بزيارته لي في منزلي وكان فرحاً ومسروراً ومباركاً بصك نسبنا الشاذلي الإدريسي الصادر من السيد العميد الأكبر للسادة الأشراف أهل البيت النبوي الشريف ورئيس الرابطة العالمية لأهل البيت النبوي الشريف.
ولكن بعد حصولي على صك تكليفي نقيباً عاماً للسادة الأشراف الأدارسة عام 1430هـ من السيد العميد الأكبر للسادة الأشراف أهل البيت النبوي الشريف ورئيس الرابطة العالمية لأهل البيت النبوي الشريف بعد ذلك بدأت الأمور تأخذ منحى آخر فقد تحصل ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم التركي على وثيقة تشهد بإنتسابه إلى السادة الأشراف الجعافرة الحسينين المتواجدون بالرمادي قبلي مركز ادفو محافظه اسوان بمصر وأنه من ذرية قاسم بن أحمد بن حسن بن داود بن تركي بن عبدالله إلى نهاية النسب الجعفري الحسيني وذلك بشهادة أهل النسب المذكورين وشهادة الشريف محمد عبدالله محمد آدم عضو النقابة الفرعية للأشراف لمحافظة أسوان وبدأت محاولات إقناعي من قبل ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم التركي ووالده بصحة النسب الجعفري الحسيني وخطأ النسب الشاذلي الإدريسي وهذه هي الوثائق التي تحصل عليها.



وهذه مشجرة توضح تفرعات السادة الأشراف الجعافرة الحسينين

ولقد سألته عن سر إنقلابه وتغيره المفاجيء فأجابني بأن هناك أسباب وهي :
1.وجود تشابه بين أسم جدنا قاسم بن أحمد التركي وأسم [mark=#FFFF00]قاسم بن أحمد [/mark]بن حسن بن داود بن [mark=#FFFF00]تركي[/mark] بن عبدالله إلى نهاية النسب الجعفري الحسيني.
2.وجود شبه بين لقبنا العائلي "تركي" وأسم تركي الموجود في تسلسل نسبهم الجعفري الحسيني.
3.رؤية قد رأها في المنام تخبرهُ بأنه من صلب الإمام جعفر الصادق عليه السلام.
4.أن أهل النسب الجعفري الحسيني الموجودون بالمرمادي قبلي مركز إدفو محافظة أسوان بمصر قد أقروا وأعترفوا بإنتسابه وإنتساب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز إليهم بحجة أن أحد أبنائهم وأسمهُ قاسم بن أحمد بن حسن بن داود بن تركي بن عبدالله إلى نهاية النسب الجعفري الحسيني الذي ترك ابنته وزوجته وأهله وهاجر إلى الحجاز كما يقولون والله اعلم.
فعندها بدأت أنا إيهاب بن عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي البحث والتقصي عن جدنا قاسم بن أحمد التركي هل هو من مواليد المرمادي قبلي مركز إدفو محافظة أسوان بمصر فوجدت أنه لم يولد بصعيد مصر وليس لهُ به علاقة نهائياً وأنه من مواليد مدينة جدة وأن له أخت إسمُها " ستي فاطمة رواص" وهي أكبر منهُ سناً من والدته التي تزوجها والدهُ أحمد التركي القادم من تركيا إلى الحجاز في العهد العثماني ولقد سألت كبار العائلة رجالاً ونساءاً عن "ستي فاطمة رواص" فقالوا هي إمرأة كبيرة جداً في العُمر وقد توفيت منذ زمن وكانت تعيش في منزل آل التركي بمدينة جدة القديمة.
فهي عمة جد والدي محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي وجدّة جدي سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي ثم بدأت البحث عن أهلها بجدة والحمد لله بعد توفيق من الله أستطعت الوصول إليهم والتعرف عليهم ولقد سألتهم : هل هناك علاقة بينهم وبين عائلة التركي بجدة فقالوا نعم من طرف قريبتهم "ستي فاطمة رواص يرحمها" فعندها توجهت إليهم برفقة الوالد يحفظه الله وبدأنا نعيد التعارف والإستفسار للتأكد والتوثق ولقد قمت بتدوين المعلومات التالية :
1.فاطمة رواص أخت صالح رواص من الأب وأخت جدنا قاسم بن أحمد التركي من الأم.
2.قاسم بن أحمد التركي الأخ الأصغر لستي فاطمة رواص أخت صالح رواص جد آل الرواص الحاليين.
3.أن قاسم بن أحمد التركي جد آل التركي المعروفين بحارة اليمن من مواليد مدينة جدة.
ومن ثم شهد ووقع الجميع بصحة هذه المعلومات كما هو موضح أمامكم.




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ملحوظة:
أبناء العم الأعزاء سادتي الأفاضل أرجو من الجميع عدم المشاركة والرد في هذا الموضوع نهائياً فهو موضوع خاص بيني وبين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم التركي صاحب النسب الجعفري الحسيني حتى إشعارٍ أخر إن شاء الله.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #2  
قديم 25-08-2010, 03:58 PM
الصورة الرمزية عبدالمحسن
عبدالمحسن عبدالمحسن غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

بسم الله أبتدا قولي والحمد لله ختما لكل أفعالي

واصلي وأسلم على المعلم الاعظم والجناب الافخم سيدنا ومولانا محمد إبن عبدالله النبي الامي الخاتم رسول رب العالمين وعلى آله مصابيح الدجى ومنابر الهدى أعلام التقى

قال تعالى
قال رب احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون
وقال تعالى
ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين

أقول الحمد لله الذي شفى إبن عمي الشريف إيهاب لا أعلم ما أقول التركي أم الشاذلي أم الغنيمي

من عقدة حظر المخالفين
وهي لعمري فرصة ليتبين لأبناء العم الكرام زيف دعواه وخسارة مسعاه

هل تتذكرون أيها السادة الكرام القصة التى رواها ويرويها إبن العم إيهاب أن نسب العائلة كان مدون بمشجر إحترق مع مجموعه من الصكوك في حريق كبير لأحد بيوت العائلة

هل تعلمون بيت من يكون
انا أخبركم عنه هو بيت جدي لأبي الشريف محمدنور بن الشريف قاسم تركي يعني أن النسب كان محفوظ في بيت جدي لحكمة يعلمها الله تعالى

فمن البديهي أن أبناء الشريف محمدنور جد والدي هم أعلم الناس بنسب العائلة دون فرع جدنا الشريف محمد صالح جد والد ابن عمي إيهاب

ولذلك توجه الشريف عبد القادر والد إيهاب لجده قبل فترة طويلة من الزمن قادما من الطائف لسؤال جدنا الشريف جمال بن محمدنور بن قاسم تركي وهو أخ جدي الشريف قاسم فخرج من عنده ببعض ماكان في الذاكرة وهو ان عائلتنا من الاشراف وان لنا اصل في المغرب وان جدنا قدم من مصر
وأضاف له أنه يتذكر أربعة أسماء صريحة في المشجر التالف في الحريق المذكور وهي

الشاذلي والقنائي والغمري والعلواني

ولم يذكر له بتاتا أننا من الادارسة حفظهم الله
وتوقف الشريف عبدالقادر والد إيهاب بارك الله مسعاه عند هذا الحد وأكمل إيهاب المسيرة عجولا جاهلا بالأنساب يتدرب ويتعلم بين الفينة والاخرى على نسب عائلتنا الشريف
واختار للعائلة من الاربعة الاسماء المذكورة أعلاه إسم الشاذلي فصدره لنا جدا ونسبا وياغافل لك الله
كنا نحن وقتها نسمع ونخبر إيهاب أن الشاذلي شهرة لجدي محمدنور فقط لأنه شيخ طريقة شاذلية ولا ينسب له فكان يقول أنا سمعت من جدي جمال وكنا نحن نصدقه ثقة فيه

وكم أخبرني مرارا أنه كل ماسأل جدي الشريف قاسم إبن محمدنور عن نسب العائلة كيف كان جدي يعرض عنه ويرفض إظهار شئ من النسب أو تاريخ العائلة أمام إبن عمي إيهاب
وعندما كنا نخبره عن قول إيهاب بأننا أدارسة كان يقول باللفظ (كلام غير صحيح وهو لا يعلم شئ)
ولكن مع جهلي وحبي المفرط لإبن عمي إيهاب كنت معرضا عن كل بوق غير بوقه ووثقنا به دون غيره حتى أن عمة والدي الشريفة فتحية أخبرتني صراحة أن أباها الشريف محمدنور أخبرها مباشرة
أن الحسين عليه السلام هو أبوها وأن نسبة العائلة إليه وبسؤالها عن النسب الادريسي قالت لا أعلم أي شئ عنه وبعرض الموضوع على إبن عمي إيهاب قال لي هي لا تعرف شئ فاتضح بعد ذلك أنها العارفة وهو الجاهل وكان وقتها ايهاب الشاذلي كما يدعي قد تنازل عن شاذليته وأخذ يبحث في نسب تركي الغنيمي وكانت المفاجأة إصدار بطاقة نسب له تنسبه للشريف غانم الملقب بالتركي وكان تواصله في ذلك الوقت في اوجه مع الشريف محمد البوخاري وفي إحدى المرات كان ايهاب يحدث الشريف البوخاري على الهاتف فحادثته معه وطلبت منه أن يبحث لي عن الفروع الحسينية في المغرب وهل بها إسم تركي لأنني صراحة مع طول المدة وتذبذب أيهاب في عالم الانساب دون الوصول للحقيقة بدأت بإبعاد بوقه عن أذني والاستماع لصوت الحق ولعل الشريف البوخاري أن يتذكر المكالمة ويخبركم بها إن علم بقولي

عليه وبناء على ماذكر
كل من دون إسمه في العريضة التي بها نسب العائلة ينسب للشاذلي غرر بهم من قبل إيهاب ووثقوا بقوله دون البحث وراء ما يدعيه بل أن البعض منهم لا يعلم فحواها على العموم إلا أنها محضر من بعض رجال العائلة للبحث عن الاصول وليس جميعهم

وأفيدكم أن هذه العريضة كتبت وكبار العائلة على قيد الحياة المعنيين بالنسب وهم جدي الشريف قاسم وجدي الشريف جمال وجدي الشريف محمد حسن فكيف تقدم فروعهم بل أجزاء منها على أصولهم فعلى سبيل المثال وقع عمي الشريف حلمي بن قاسم نيابة عن أبيه جدي الشريف قاسم كيف يكون ذلك والاصل موجود وفي تمام صحته وعقله مع العلم أن عمي الشريف حلمي توفى بمصر وتحدث فيها مع أبناء عمه من الاصول وسعد بهم جدا ولم يلقي بال لورقة إيهاب المزعومة

ولا يعلم أخي إيهاب علم اليقين من أسماء أجدادنا إلا قاسم بن أحمد والكل مجمع على ذلك أما عبدالوهاب وعبدالقادر في المشجر الخاص به والمعروض أعلاه فهم من محض خياله وتأليفه ولذلك
لما جاز له في النسب القادم من الشيخ نور الهدى أن يلغي إسم عبدالقادر المتوارث والمعروف لديه منذ نعومة أظافره لم يألوا جهدا ولم يتوانى عن طرحه وطرح غيره

وانا أخبره اليوم أمام الملا أن جدنا الشريف محمد حسن بن محمدنور أخبر إبنه العم الشريف زهير التركي أن قاسم الاول إبن أحمد وأن أحمد هو إبن حسن وأنا أنسب القول لرجل من أعمدة العائلة اليوم حي يرزق معروف للقريب والبعيد بصدق قوله وتحريه الدقيق للحقائق

لا تعجلوا ياأبناء العم فأنا عشت مع جدي الشريف قاسم في بيته وعلمت منه ما لم يعلمه إيهاب
فانتظروني محبكم
الشريف عبدالمحسن تركي الجعفري الحسيني

 

 

رد مع اقتباس
 

  #3  
قديم 26-08-2010, 02:44 AM
عبد الخالق البوزيدي عبد الخالق البوزيدي غير متواجد حالياً
كاتب نشيط
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

اخي عبد المحسن
اخي ايهاب
رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار
والعيد يجتمع فيه الاهل والاحباب لصلة الرحم التي تدعو اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني
وعندها تحل كل المستعصيات
اللهم يسر ولا تعسر

 

 

التوقيع :
http://ar.netlog.com/abdoalbouzaydi/guestbook
هذا الذي تعرف البطحاء وطأته ... و البيت يعرفه و الحل و الحرم

هذا ابن خير عباد الله كلهم....... ... هذا التقى النقي الطاهر العلم
رد مع اقتباس
 

  #4  
قديم 26-08-2010, 03:03 AM
الجوطي الجوطي غير متواجد حالياً
عضو
 





افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

اقول ان مادهب اليه الاخ عبد المحسن هو الصواب .وبصفتي مغربي وعظو بالرابطة الوطنية للشرفاء الادارسة .وخبير بنسب الادارسة اقول والله شهيد على ما اقوله ان المدعوا ايهاب التركي ليس بشريف شادلي .
اولا .لان الدليل الوحيد للنسب كان مع عائلة السيد عبد المحسن الدي يثمثل في الشجرة التي حرقت وان ماستند عليه ايهاب غير حقيقي ومزور .
ثانيا تتداولهم عبر التاريخ على انهم حسينيون يلغي فكرة انكم شادليون حسنيون
رابعا شهادةجدته التي تقول على ان اجدادها اخبروها انهم حسينيون
خامسا اخبارهم من طرف ابناء عمومتهم على ان احدا من اسرتهم قد هاجر الى الحجاز ومن المحتمل ان تكون ال تركي من دريته.
سادساانتشار الطريقة الشادلية بمصر يؤكد انتماءكم الى الطريقة لا الى النسب الشادلي .
سابعا عدم وجود ابن مباشر للشادلي اسمه عبدالوهاب يهدم عمودنسبك كله
ثامنا اجماع ال تركي على انهم جعافرة دليل اخر على انهم ليسوا حسنيون وانك الوحيد الدي تغرد خارج السرب
تاسعا وهو المهم ان المدعوا نور الهدى ليس رجل اهلا للثقة لما له من اخطاء فنسبه مشكوك فيه فكيف يدقق في انساب الاخرين.
عاشرا يبدوا انك انسان لا تحب سماع الحقيقة وانك ديكتاتوري ولا تحب الا سماع من يمدحك او يمدح وليك الغوث
حادي عشر ارجوا ان لا تحدف مشاركتي يا هدا واولى لك فاولى ان ترد على ابن عمك واترك الرابطة الوطنية للشرفاء الادارسة والا سترفع دعوى قضائية ضدك وفي حينها لن تكون نقيب عائلتك حتى .
مع فائق التقدير والاحترام .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #5  
قديم 26-08-2010, 03:18 AM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

تنبيه:
أبناء العم الأعزاء سادتي الأفاضل
أرجو من الجميع [mark=#ffff00]عدم المشاركة والرد في هذا الموضوع نهائياً[/mark] فهو موضوع خاص بيني وبين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم التركي صاحب النسب الجعفري الحسيني حتى إشعارٍ أخر إن شاء الله.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #6  
قديم 26-08-2010, 12:43 PM
الصورة الرمزية عبدالمحسن
عبدالمحسن عبدالمحسن غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

بسم الله والحمد لله حقه كما يستحقه وأصلي وأسلم على سيد الخلق ورسول الحق سيدنا ومولانا محمد وعلى آله دائما أبدا
السلام عليكم يا أبناء العمومة ورمضان كريم
أوجه شكري لإبن عمتي الشريف إيهاب على إنتقائه للألفاظ الحسنة منذ دخولي وأنا والله الشاهد أشد حبا له وإخلاصا ولكن للأسف إختلطت عليه الاوراق

إبن عمتي الكريم في معرض حديثك عن السيدة الكريمة فاطمة الرواص ذكرت التالي
.فاطمة رواص أخت صالح رواص من الأب وأخت جدنا قاسم بن أحمد التركي منالأم.
2.قاسم بن أحمدالتركي الأخ الأصغر لستي فاطمة رواص أخت صالح رواص جد آل الرواصالحاليين.
3.أن قاسم بنأحمد التركي جد آل التركي المعروفين بحارة اليمن من مواليد مدينةجدة.
نراك في هذه المرة أيضا تريد إثبات ولادة جدنا الشريف قاسم أحمد في جده معتمدا على الظن وتتعجل كالعادة وإن الظن لا يغني من الحق شيئا
فراجع الورقة الثانية لبيت الرواص وأقصد ماأشرتم إليه برقم 2 ورقم 3
ألا ترى التناقض فيما دون
فتارة ذكر لك أن بكر وفاطمة هم إخوة وهم أبناء صالح رواص
وتارة ذكر لك أن صالح والد بكر هو أخ لفاطمة رواص بنت صالح رواص

وأنت أيها الكريم كالعادة تختار منهما ما يوافق توجهك دون بحث وتمحيص
وتقبل بكل ما فيه لبس ولا تتبين
فحجتك باطلة لتناقضها
وسؤالي لك كيف يكون قاسم أخو فاطمه رواص الاصغر في حين جدنا جمال لا يتذكر جده قاسم إلا كالخيال أما ستنا فاطمة رواص فقد رآها عدد من جداتنا منهم والدة أبي وزوجة جدنا جمال وزوجة جدنا سليمان تركي جميعهم رأوها وجالسوها وأكبرهن أصغر من جدنا جمال بخمسة وعشرون عاما فما بالك بالصغيرة منهن

ارى أنك دوما تحب إثارة مواضيع جانبية لا تمت للأساس بصلة وهي معلومات جانبك الصواب فيها وما هو الدليل على ولادة الشريف قاسم بن أحمد في جدة أقول لك أتحداك أن تثبت بالحجة الرسمية ما تصبو إلي
لا تعجل يا عزيزي فالقادم أجمل وستتبين لك حقيقة صلة السيدة فاطمة رواص ببيت التركي بجدة

 

 

رد مع اقتباس
 

  #7  
قديم 26-08-2010, 05:54 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





Lightbulb رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمحسن مشاهدة المشاركة
وكان وقتها ايهاب الشاذلي كما يدعي قد تنازل عن شاذليته وأخذ يبحث في نسب تركي الغنيمي وكانت المفاجأة إصدار بطاقة نسب له تنسبه للشريف غانم الملقب بالتركي

هذا ليس صحيح فأنا لم أتنازل يوماً عن إنتسابي إلى جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي من قبل أن أسس "ديوان الأشراف الأدارسة" ومن قبل أن أصبح "النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة" بل متمسكاً بإنتسابي لهُ كما سمعت من والدي الشريف عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي الذي هو أيضاً سمع من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي يرحمه الله
أما بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي التي أستلمت صورتها المرسلة من ابن الخال فقد تفاجئت بها لبعدها كل البعد عن
جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي.


ولقد كانت هذه البطاقة نتيجة التواصل والتراسل بين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي مع الشريف سيد بن الشيخ عبداللطيف الفيتوري الإدريسي
كما هو موضح أمامكم.


ولا أخفي عليكم فكنت أمر بلحظات من التردد والتشكك في نسبي الشاذلي الإدريسي وكنت أقول في نفسي ربما والدي لم يسمع جيداً أو ربما أختلط عليه الأمر وذلك بسبب عدم أمتلاكنا لوثائق نسب تاريخية تخص عائلتنا فعندما كنت أعيد عليه السؤال عن أصلنا ونسبنا إلى من يرجع فكان يقول إلى الإمام أبي الحسن علي الشاذلي وعندما أسأله هل أنت متأكد وواثق من هذه المعلومة فكان يقسم بالله العظيم أنه سمع هذه المعلومة قبل أن يتزوج والدتي من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي وكلما أعدت عليه السؤال يرد عليّ بنفس الإجابة.
فهل بعد هذا أكذب والدي وأصدق ابن خالي ؟
أما بخصوص بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي فقد أنكرتها ولم أتمسك بما جاء فيها لأنها تخالف ما هو معروف وثابت عندنا كما هو موضح أمامكم.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 

  #8  
قديم 27-08-2010, 01:03 AM
الصورة الرمزية عبدالمحسن
عبدالمحسن عبدالمحسن غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي مشاهدة المشاركة

هذا ليس صحيح فأنا لم أتنازل يوماً عن إنتسابي إلى جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي من قبل أن أسس "ديوان الأشراف الأدارسة" ومن قبل أن أصبح "النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة" بل متمسكاً بإنتسابي لهُ كما سمعت من والدي الشريف عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي الذي هو أيضاً سمع من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي يرحمه الله

أما بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي التي أستلمت صورتها المرسلة من ابن الخال فقد تفاجئت بها لبعدها كل البعد عن
جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي.



ولقد كانت هذه البطاقة نتيجة التواصل والتراسل بين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي مع الشريف سيد بن الشيخ عبداللطيف الفيتوري الإدريسي
كما هو موضح أمامكم.
عجباً أبن عمتي فى قلبك للحقائق أنا لم أكن إلا ساعي بريد أستلم عنك صورة بطاقتك التى طلبت مني أن أستقبلها فى بريدي الألكتروني(e-mail)
الخاص بي وأنا أحترمت رغبتك وأستقبلت المرسل لك




ولا أخفي عليكم فكنت أمر بلحظات من التردد والتشكك في نسبي الشاذلي الإدريسي وكنت أقول
الحمدلله أنه يغلب عليك معدنك الأصيل وتقر بالحقيقة
في نفسي ربما والدي لم يسمع جيداً أو ربما أختلط عليه الأمر وذلك بسبب عدم أمتلاكنا لوثائق نسب تاريخية تخص عائلتنا فعندما كنت أعيد عليه السؤال عن أصلنا ونسبنا إلى من يرجع فكان يقول إلى الإمام أبي الحسن علي الشاذلي وعندما أسأله هل أنت متأكد وواثق من هذه المعلومة فكان يقسم بالله العظيم أنه سمع هذه المعلومة قبل أن يتزوج والدتي من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي وكلما أعدت عليه السؤال يرد عليّ بنفس الإجابة.
فهل بعد هذا أكذب والدي وأصدق ابن خالي ؟
لقد أقسما عمى هاني وعمي أسامه ابني جدي جمال محمدنور تركي أن والدهما جمال تركي رحمه الله لم يذكر أن نسبنا يرجع الى أبو الحسن الشاذلي ولكن جدنا محمدنور تركي والد جدى جمال كان شيخ طريقة شاذلية وليس شاذلي النسب فهل بعد شهادة وقسم أبناءه الملاصقين له أكذبهم وأصدقكم
أما بخصوص بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي فقد أنكرتها ولم أتمسك بما جاء فيها لأنها تخالف ما هو معروف وثابت عندنا كما هو موضح أمامكم.
عذراً ابن عمتى أنت لم تكذبها من نفسك ولكن عندما أكتشف أناس أنها مختومة بختم شخص متوفى قبل تاريخ أصدارها لك



هذا ليس صحيح فأنا لم أتنازل يوماً عن إنتسابي إلى جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي من قبل أن أسس "ديوان الأشراف الأدارسة" ومن قبل أن أصبح "النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة" بل متمسكاً بإنتسابي لهُ كما سمعت من والدي الشريف عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي الذي هو أيضاً سمع من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي يرحمه الله

أما بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي التي أستلمت صورتها المرسلة من ابن الخال فقد تفاجئت بها لبعدها كل البعد عن
جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي.



ولقد كانت هذه البطاقة نتيجة التواصل والتراسل بين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي مع الشريف سيد بن الشيخ عبداللطيف الفيتوري الإدريسي
كما هو موضح أمامكم.
عجباً أبن عمتي فى قلبك للحقائق أنا لم أكن إلا ساعي بريد أستلم عنك صورة بطاقتك التى طلبت مني أن أستقبلها فى بريدي الألكتروني(e-mail)
الخاص بي وأنا أحترمت رغبتك وأستقبلت المرسل لك




ولا أخفي عليكم فكنت أمر بلحظات من التردد والتشكك في نسبي الشاذلي الإدريسي وكنت أقول
الحمدلله أنه يغلب عليك معدنك الأصيل وتقر بالحقيقة
في نفسي ربما والدي لم يسمع جيداً أو ربما أختلط عليه الأمر وذلك بسبب عدم أمتلاكنا لوثائق نسب تاريخية تخص عائلتنا فعندما كنت أعيد عليه السؤال عن أصلنا ونسبنا إلى من يرجع فكان يقول إلى الإمام أبي الحسن علي الشاذلي وعندما أسأله هل أنت متأكد وواثق من هذه المعلومة فكان يقسم بالله العظيم أنه سمع هذه المعلومة قبل أن يتزوج والدتي من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي وكلما أعدت عليه السؤال يرد عليّ بنفس الإجابة.
فهل بعد هذا أكذب والدي وأصدق ابن خالي ؟
لقد أقسما عمى هاني وعمي أسامه ابني جدي جمال محمدنور تركي أن والدهما جمال تركي رحمه الله لم يذكر أن نسبنا يرجع الى أبو الحسن الشاذلي ولكن جدنا محمدنور تركي والد جدى جمال كان شيخ طريقة شاذلية وليس شاذلي النسب فهل بعد شهادة وقسم أبناءه الملاصقين له أكذبهم وأصدقكم
أما بخصوص بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي فقد أنكرتها ولم أتمسك بما جاء فيها لأنها تخالف ما هو معروف وثابت عندنا كما هو موضح أمامكم.
عذراً ابن عمتى أنت لم تكذبها من نفسك ولكن عندما أكتشف أناس أنها مختومة بختم شخص متوفى قبل تاريخ أصدارها لك


[/QUOTE]

هذا ليس صحيح فأنا لم أتنازل يوماً عن إنتسابي إلى جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي الإدريسي من قبل أن أسس "ديوان الأشراف الأدارسة" ومن قبل أن أصبح "النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة" بل متمسكاً بإنتسابي لهُ كما سمعت من والدي الشريف عبدالقادر بن سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي الذي هو أيضاً سمع من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي يرحمه الله

أما بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي التي أستلمت صورتها المرسلة من ابن الخال فقد تفاجئت بها لبعدها كل البعد عن
جدي الإمام أبي الحسن علي الشاذلي.



ولقد كانت هذه البطاقة نتيجة التواصل والتراسل بين ابن الخال عبدالمحسن بن محمدنور بن قاسم بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي مع الشريف سيد بن الشيخ عبداللطيف الفيتوري الإدريسي
كما هو موضح أمامكم.
عجباً أبن عمتي فى قلبك للحقائق أنا لم أكن إلا ساعي بريد أستلم عنك صورة بطاقتك التى طلبت مني أن أستقبلها فى بريدي الألكتروني(e-mail)
الخاص بي وأنا أحترمت رغبتك وأستقبلت المرسل لك


ولا أخفي عليكم فكنت أمر بلحظات من التردد والتشكك في نسبي الشاذلي الإدريسي وكنت أقول
الحمدلله أنه يغلب عليك معدنك الأصيل وتقر بالحقيقة
في نفسي ربما والدي لم يسمع جيداً أو ربما أختلط عليه الأمر وذلك بسبب عدم أمتلاكنا لوثائق نسب تاريخية تخص عائلتنا فعندما كنت أعيد عليه السؤال عن أصلنا ونسبنا إلى من يرجع فكان يقول إلى الإمام أبي الحسن علي الشاذلي وعندما أسأله هل أنت متأكد وواثق من هذه المعلومة فكان يقسم بالله العظيم أنه سمع هذه المعلومة قبل أن يتزوج والدتي من عمه الشريف سيدي جمال بن محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي وكلما أعدت عليه السؤال يرد عليّ بنفس الإجابة.
فهل بعد هذا أكذب والدي وأصدق ابن خالي ؟
لقد أقسما عمى هاني وعمي أسامه ابني جدي جمال محمدنور تركي أن والدهما جمال تركي رحمه الله لم يذكر أن نسبنا يرجع الى أبو الحسن الشاذلي ولكن جدنا محمدنور تركي والد جدى جمال كان شيخ طريقة شاذلية وليس شاذلي النسب فهل بعد شهادة وقسم أبناءه الملاصقين له أكذبهم وأصدقكم
أما بخصوص بطاقة النسب الغنيمي الإدريسي فقد أنكرتها ولم أتمسك بما جاء فيها لأنها تخالف ما هو معروف وثابت عندنا كما هو موضح أمامكم.
عذراً ابن عمتى أنت لم تكذبها من نفسك ولكن عندما أكتشف أناس أنها مختومة بختم شخص متوفى قبل تاريخ أصدارها لك

[/QUOTE]

 

 

رد مع اقتباس
 

  #9  
قديم 27-08-2010, 01:24 AM
الصورة الرمزية عبدالمحسن
عبدالمحسن عبدالمحسن غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

أبن عمتى لقد ذكرت:
أن أهل النسب الجعفري الحسيني الموجودون بالمرمادي قبلي مركز إدفو محافظة أسوان بمصرقد أقروا وأعترفوا بإنتسابه وإنتساب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز إليهمبحجة أن أحد أبنائهم وأسمهُ قاسم بن أحمد بن حسن بن داود بن تركي بن عبدالله إلىنهاية النسب الجعفري الحسيني الذي ترك ابنته وزوجته وأهله وهاجر إلى الحجاز كمايقولون والله اعلم.
ألا تعلم أبن عمتى أن جدنا قاسم أسمه بالكامل (قاسم أحمد حسن تركي)
المعروف لدى بعض كبار العائلة .
هو ترك أهله للحج ولم يعد حيث كانت رحلته سنة 1289هـ تقريباً وتاريخ ولادة جدى محمدنور عام 1301هـ وجدى محمدنور هو أصغر أبناءه
وأن أول أبن سمي بأسم الجد الكبير قاسم كان أبن جدتنا فاطمه حنفى أم جدنا جمال وقبل جدنا جمال كان هناك الأمين ولقد توفيا قاسم والأمين وهما صغار فى السن
وألا تعلم أن الأخ الشقيق لجدى قاسم أحمد أسمه محمدنور والذى سمي به أسم جدنا محمدنور جد والدى خالك محمدنور

 

 

رد مع اقتباس
 

  #10  
قديم 27-08-2010, 01:47 AM
الصورة الرمزية عبدالمحسن
عبدالمحسن عبدالمحسن غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: حقيقة نسب آل قاسم بن أحمد التركي في جدة بالحجاز.

ابن عمتى الغالي لقد قلت:
فعندها بدأت أنا إيهاب بن عبدالقادر بنسعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي البحث والتقصي عن جدنا قاسم بن أحمدالتركي هل هو من مواليد المرمادي قبلي مركز إدفو محافظة أسوان بمصر فوجدت أنه لميولد بصعيد مصر وليس لهُ به علاقة نهائياً وأنه من مواليد مدينة جدة وأن له أختإسمُها " ستي فاطمة رواص" وهي أكبر منهُ سناً من والدته التي تزوجها والدهُ أحمدالتركي القادم من تركيا إلى الحجاز في العهد العثماني ولقد سألت كبار العائلةرجالاً ونساءاً عن "ستي فاطمة رواص" فقالوا هي إمرأة كبيرة جداً في العُمر وقدتوفيت منذ زمن وكانت تعيش في منزل آل التركي بمدينة جدةالقديمة.
فهي عمة جدوالدي محمدصالح بن قاسم بن أحمد التركي وجدّة جدي سعيد بن محمدصالح بن قاسم بن أحمدالتركي
هل يعقل يا أبن عمتى أن أخت جدنا قاسم أحمد تركي كما ذكرت لك سابقاً رأوها من هم أصغر من جدى جمال تركي وهى الأخت الكبري لجدنا قاسم فى حين جدى جمال تركي لم ير جدنا قاسم إلا كالخيال
ثم بدأت البحث عن أهلها بجدة والحمد لله بعد توفيق من الله أستطعت الوصولإليهم والتعرف عليهم ولقد سألتهم : هل هناك علاقة بينهم وبين عائلة التركي بجدةفقالوا نعم من طرف قريبتهم "ستي فاطمة رواص يرحمها" فعندها توجهت إليهم برفقةالوالد يحفظه الله وبدأنا نعيد التعارف والإستفسار للتأكد والتوثق ولقد قمت بتدوينالمعلومات التالية :
1.فاطمة رواص أخت صالح رواص من الأب وأخت جدنا قاسم بن أحمد التركي منالأم.
لم توضح من هى أمهم وما هى أثباتاتك أنت ومن أجتمعت بهم على صحة كلامكم وكيف هم يعرفوا جدتهم التى هى أكبر من جدنا قاسم وهم أصغر من جدنا جمال تركى الذى لم ير جدنا قاسم الا كالخيال ابن عمتى يا ريت تعيد بحثك وتتأكد من معلوماتك وحتى إن كان لجدنا قاسم أحمد أخت فلايزال الأمر معلق فأنت لم تثبت بالحجة والبرهان أنتسابنا لسيدي أبو الحسن على الشاذلي ولم تصل لأثبات أن لديه ابن اسمه عبدالوهاب ولم تتوصل لأهل النسب كل ذلك ابن عمتى أغفلته وجندت نفسك لتثبت أن لجدنا قاسم أحمد حسن تركي أخت فى جده بالرغم من أن جدتنا رقية محمدنور تركي والتى ماشاء الله تعدت الثمانية والثمانين من العمر أطال الله عمرها وأمدها بالصحة والعافية أخبرتنا أن فاطمة رواص هى عمة جدنا محمدنور إلا أنها ليست أخت أبيه قاسم أحمد حسن تركي
2.قاسم بن أحمدالتركي الأخ الأصغر لستي فاطمة رواص أخت صالح رواص جد آل الرواصالحاليين.
3.أن قاسم بنأحمد التركي جد آل التركي المعروفين بحارة اليمن من مواليد مدينةجدة.
ومن ثم شهد ووقعالجميع بصحة هذه المعلومات كما هو موضح أمامكم.

 

 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة الدكتور حلمي بن قاسم التركي الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي أخبار الأشراف الأدارسة 22 25-12-2015 09:14 PM
بعض آل قاسم بن أحمد التركي الشاذلية الأدارسة حفظهم الله. الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي صور الأشراف الأدارسة 9 06-02-2011 04:29 PM
أملاك آل قاسم بن أحمد التركي في مكة المكرمة وجدة والسويس. الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي ظهائر وبطاقات وشهادات وصكوك الأشراف الأدارسة 0 28-08-2010 06:24 AM
الشريف محمدنور بن قاسم بن أحمد التركي الشاذلي الإدريسي يرحمه الله الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي صور الأشراف الأدارسة 10 28-12-2009 12:57 AM
الأشراف آل قاسم بن أحمد التركي الشاذلية الأدارسة الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي نقابة الأشراف الأدارسة بالحجاز ونجد 12 18-03-2009 06:54 PM


الساعة الآن 01:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir