العودة   ديوان الأشراف الأدارسة > ديوان الأشراف الأدارسة > أرحام وأصهار الأشراف الأدارسة
 

أرحام وأصهار الأشراف الأدارسة هنا نستعرض ونتعرف على أرحام أي على أمهات السادة الأشراف الأدارسة وعلى أصهارهم الذين قد تزوجوا من بنات السادة الأشراف الأدارسة.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #41  
قديم 19-09-2013, 12:58 AM
للا صفية للا صفية غير متواجد حالياً
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد قاسمي مشاهدة المشاركة
احترم رأيك بنت العم الكريمة لالة صفية وأية التطهير جاء حديث الكساء ليفسر في من نزلت وهو يوضح كلامي السابق في أن فاطمة الزهراء وعلي بن أبي طالب وابنيهما عليهم السلام حالة خاصة،وإن قلنا أن ابناء المرة الشريفة من رجل غير شريف يسمون أشرافا حالة خاصة فالأولى أن نقولها عن فاطمة عليها السلام وأن الأشراف فقط هم أحفاد الحسنين من الذكور و الظهور وبالتالي فإن أبناء الشريفة على الراجح ليسو أشرافا، وأعود وأسألكي بنت العم الكريمة هذ السؤال : شاب أمه شريفة أمغارية دكالية وأبوه سوسي ماذا يسمى؟
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
اولا وقبل كل شيئ احب ان ابين لكل ابناء عمومتي بل لكل من يدخل هدا الصرح الشامخ انه لا يوجد شيئ يسمى رايي ورايك بخصوص شرع الله وخاصة لما نجد اية قرانية صريحة قطعية الدلالة او حديثا شريفا صحيحا قطعي الدلالة , قال عز من قائل
(( ماكان لمومن ولا مومنة ادا قضى الله ورسوله امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم ........الاية ))
ثانيا _ يشهد الله انه كان املي كبير في انك ستبحث وستتبع سبيل الهدى وقد سررت كثيرا بقولكم ((واية التطهير جاء حديث الكساء ليفسر ......)) فهدا قد اثلج صدري وهدا ما كنت اريده فالحمد والشكر لله
ثالثا _ بطبيعة الحال وتباعا للشريعة المحمدية القران الكريم الدي جاء بدستوره القويم الصالح لكل زمان ومكان ودلك ليحفظ انساب الناس والدي يقول (( ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله .............))و لهدا اقول ان ابناء الشريفة الدينهم من الرجل الدي هو من عامة الناس ليسوا اشرافا وانما هم من دوي الارحام ,
فلو كانوا يعتبرون اشرافا لكان من قبلهم ابناء السيدة زينب بنت علي ابن ابي طالب وفاطمة الزهراء اشرافا وهم من هم ابناء عبد الله بن جعفر بن عبد المطلب وقد ثبت عند المؤرخين ان احدهم ويسمى (( عون الاكبر )) قد استشهد في معركة كربلاء حيث بات يدافع عن خاله سيدنا الحسين هدا ان لم يكن اخرون قد استشهدوا كما دكر عند بعض المؤرخين ولكن الثابت ان المسمى عون الاكبر قد استشهد مع خاله .
رابعا واخيرا_ اقول لكم سيدي انني كنت قد قلت من قبل انني لن اتدخل مرة اخرى وهاءنا قد تدخلت وانا دائما هكدا , اقول لن افعل الشيء لما اكون غاضبة ولكن وبعد ما تفوتني حالة الغضب اعود وكان شيئا لم يكن وخصوصا ان ظهر لي الصواب في ان افعل الشيئ الدي منعته على نفسي .
نسال الله لنا ولكم جميعا الهداية والسداد والرشاد وحكمة العقل ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا , ولن تجد الحكمة الا في شرع الله وهدي خير المرسلين عليه وعلى اله افضل الصلاة وازكى التسليم .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #42  
قديم 19-09-2013, 11:47 AM
سعيد قاسمي سعيد قاسمي غير متواجد حالياً
خاضع للرقابة
 





افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للا صفية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
اولا وقبل كل شيئ احب ان ابين لكل ابناء عمومتي بل لكل من يدخل هدا الصرح الشامخ انه لا يوجد شيئ يسمى رايي ورايك بخصوص شرع الله وخاصة لما نجد اية قرانية صريحة قطعية الدلالة او حديثا شريفا صحيحا قطعي الدلالة , قال عز من قائل
(( ماكان لمومن ولا مومنة ادا قضى الله ورسوله امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم ........الاية ))
ثانيا _ يشهد الله انه كان املي كبير في انك ستبحث وستتبع سبيل الهدى وقد سررت كثيرا بقولكم ((واية التطهير جاء حديث الكساء ليفسر ......)) فهدا قد اثلج صدري وهدا ما كنت اريده فالحمد والشكر لله
ثالثا _ بطبيعة الحال وتباعا للشريعة المحمدية القران الكريم الدي جاء بدستوره القويم الصالح لكل زمان ومكان ودلك ليحفظ انساب الناس والدي يقول (( ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله .............))و لهدا اقول ان ابناء الشريفة الدينهم من الرجل الدي هو من عامة الناس ليسوا اشرافا وانما هم من دوي الارحام ,
فلو كانوا يعتبرون اشرافا لكان من قبلهم ابناء السيدة زينب بنت علي ابن ابي طالب وفاطمة الزهراء اشرافا وهم من هم ابناء عبد الله بن جعفر بن عبد المطلب وقد ثبت عند المؤرخين ان احدهم ويسمى (( عون الاكبر )) قد استشهد في معركة كربلاء حيث بات يدافع عن خاله سيدنا الحسين هدا ان لم يكن اخرون قد استشهدوا كما دكر عند بعض المؤرخين ولكن الثابت ان المسمى عون الاكبر قد استشهد مع خاله .
رابعا واخيرا_ اقول لكم سيدي انني كنت قد قلت من قبل انني لن اتدخل مرة اخرى وهاءنا قد تدخلت وانا دائما هكدا , اقول لن افعل الشيء لما اكون غاضبة ولكن وبعد ما تفوتني حالة الغضب اعود وكان شيئا لم يكن وخصوصا ان ظهر لي الصواب في ان افعل الشيئ الدي منعته على نفسي .
نسال الله لنا ولكم جميعا الهداية والسداد والرشاد وحكمة العقل ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا , ولن تجد الحكمة الا في شرع الله وهدي خير المرسلين عليه وعلى اله افضل الصلاة وازكى التسليم .
بارك الله فيكي بنت العم الكريمة صفية وأدعو الله لي ولكي ولجميع الإخوة التوفيق والسداد.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #43  
قديم 20-09-2013, 02:04 PM
للا صفية للا صفية غير متواجد حالياً
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد قاسمي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكي بنت العم الكريمة صفية وأدعو الله لي ولكي ولجميع الإخوة التوفيق والسداد.
اللهم امين يارب العالمين , وهدا ما نرجوه من الله السميع المجيب .

 

 

رد مع اقتباس
 

  #44  
قديم 05-10-2013, 12:43 AM
الصورة الرمزية الشريف القندوسي
الشريف القندوسي الشريف القندوسي غير متواجد حالياً
نجيب الشرفاء القنادسة المشييشين العلميين
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للا صفية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
اولا وقبل كل شيئ احب ان ابين لكل ابناء عمومتي بل لكل من يدخل هدا الصرح الشامخ انه لا يوجد شيئ يسمى رايي ورايك بخصوص شرع الله وخاصة لما نجد اية قرانية صريحة قطعية الدلالة او حديثا شريفا صحيحا قطعي الدلالة , قال عز من قائل
(( ماكان لمومن ولا مومنة ادا قضى الله ورسوله امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم ........الاية ))
ثانيا _ يشهد الله انه كان املي كبير في انك ستبحث وستتبع سبيل الهدى وقد سررت كثيرا بقولكم ((واية التطهير جاء حديث الكساء ليفسر ......)) فهدا قد اثلج صدري وهدا ما كنت اريده فالحمد والشكر لله
ثالثا _ بطبيعة الحال وتباعا للشريعة المحمدية القران الكريم الدي جاء بدستوره القويم الصالح لكل زمان ومكان ودلك ليحفظ انساب الناس والدي يقول (( ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله .............))و لهدا اقول ان ابناء الشريفة الدينهم من الرجل الدي هو من عامة الناس ليسوا اشرافا وانما هم من دوي الارحام ,
فلو كانوا يعتبرون اشرافا لكان من قبلهم ابناء السيدة زينب بنت علي ابن ابي طالب وفاطمة الزهراء اشرافا وهم من هم ابناء عبد الله بن جعفر بن عبد المطلب وقد ثبت عند المؤرخين ان احدهم ويسمى (( عون الاكبر )) قد استشهد في معركة كربلاء حيث بات يدافع عن خاله سيدنا الحسين هدا ان لم يكن اخرون قد استشهدوا كما دكر عند بعض المؤرخين ولكن الثابت ان المسمى عون الاكبر قد استشهد مع خاله .
رابعا واخيرا_ اقول لكم سيدي انني كنت قد قلت من قبل انني لن اتدخل مرة اخرى وهاءنا قد تدخلت وانا دائما هكدا , اقول لن افعل الشيء لما اكون غاضبة ولكن وبعد ما تفوتني حالة الغضب اعود وكان شيئا لم يكن وخصوصا ان ظهر لي الصواب في ان افعل الشيئ الدي منعته على نفسي .
نسال الله لنا ولكم جميعا الهداية والسداد والرشاد وحكمة العقل ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا , ولن تجد الحكمة الا في شرع الله وهدي خير المرسلين عليه وعلى اله افضل الصلاة وازكى التسليم .


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه المخلصين الأوفياء

بلى يا بنت العم ذرية السيدة زينب سبقت الى الشرف و لا يمكن استبعادهم من دائرة الشرف فهم ابناء سيدنا جعفر ومنهم تنسل السادة الناصريين بالمغرب والذين كانت ولاتزال لهم مكانة لدى المخزن ولهم نقيب كسائر الاشراف بالمغرب كذلك لا يمكن استبعاد السادة بني عقيل وبني العباس


الأشراف كل من حرم عليهم الصدقة من بني هاشم وهم أل جعفر وأل عقيل وأل علي وأل العباس وهم أهل البيت وأل علي هم أعلى تشريفا وقربة لرسول الله نعم لكن لا يخرج أل جعفر وأل عقيل وأل العباس من دارة أل البيت ومن دارة بني هاشم وأل جعفر أكثر شرفا وقربة من أل علي والعباس لأنهم من بني السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم .

وهذا تشريف وتعظيم لمقامهم
جعفر أخ الإمام علي وإن كانت ذريته ليست من أل البيت فكيف بالأحرى ذرية سيدنا علي
وأنظر ما قال رسول الله في بيان منزلة وقدر سيدنا جعفر قال بأبي وامي هو «على مثل جعفر فلتبك البواكي».
وأنطر ما قال رسول الله في جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «وأما أنت يا جعفر فأشبهت خلقي وخلقي، وأنت من عترتي التي أنا منها» المصدر أسد الغابة، ج1 ص541-543، باب الجيم والعين المهملة، 759- جعفر بن أبي طالب
وروي في المستدرك على الصحيحين : مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب جعفر بن أبي طالب(ع) - رقم الحديث : ( 4940 ) أخبرني : مكرم بن أحمد القاضي ، ثنا : أبوبكر بن أبي العوام الرياحي ، ثنا : سعيد بن عبد الحميد ، ثنا : عبد الله بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك (ر) : أن رسول الله (ص) قال : نحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وعلي و جعفر وحمزة والحسن والحسين . هذا حديث صحيح على شرط مسلم والبخاري ولم يخرجاه.
وروى إبن ماجه في سننه في باب - الفتن - خروج المهدي - رقم الحديث : ( 4077 ) - حدثنا : هدية بن عبد الوهاب ، حدثنا : سعد بن عبد الحميد بن جعفر ، عن علي بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي.

 

 

التوقيع :

في نسب الشيخ مَحمد بن أبي زيان يقول تلميذه المباشر عبد الرحمان اليعقوبي : " و الذي أعتقده و أظنه أن نسبه رضي الله عنه بالنظر إلى ما خلق الله فيه من الحسب و الجود و الكرم لا يتأتى هذا إلا ممن أصله قرشي أو هاشمي لا محالة . و فوق كل ذي علم عليم.


رد مع اقتباس
 

  #45  
قديم 05-10-2013, 03:25 PM
الصورة الرمزية أولاد عبو
أولاد عبو أولاد عبو غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

من قال هذا ..."ان الشريف للشريفة فقط" هل قالها الله عز وجل؟ هل قالها النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ احذروا هذا القول الخاطىء وخاصة إذا قيل من طرف من وثق بهم لتسيير هذا الديوان الشريف..غريب ؟؟؟؟؟

 

 

التوقيع :
اولاد عبو
رد مع اقتباس
 

  #46  
قديم 05-10-2013, 04:17 PM
الشريف محمد احمد الشريف محمد احمد غير متواجد حالياً
كاتب
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته ,, يا اخي اولاد عبو ,, الشخص الذي طرح السؤال يقصد ببساطة : ان هناك اشخاص امهاتهم شريفات النسب وابائهم لا ينتسبون للاشراف ,, وهل لهؤلاء الحق بمطالبة النقباء ورؤساء الاشراف حول البطائق والشهادات التي تثبت نسبهم مثل امهاتهم ,,,,,

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أولاد عبو مشاهدة المشاركة
من قال هذا ..."ان الشريف للشريفة فقط" هل قالها الله عز وجل؟ هل قالها النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ احذروا هذا القول الخاطىء وخاصة إذا قيل من طرف من وثق بهم لتسيير هذا الديوان الشريف..غريب ؟؟؟؟؟

 

 

رد مع اقتباس
 

  #47  
قديم 06-10-2013, 11:54 PM
للا صفية للا صفية غير متواجد حالياً
مراقب عام بديوان الأشراف الأدارسة
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف القندوسي مشاهدة المشاركة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه المخلصين الأوفياء

بلى يا بنت العم ذرية السيدة زينب سبقت الى الشرف و لا يمكن استبعادهم من دائرة الشرف فهم ابناء سيدنا جعفر ومنهم تنسل السادة الناصريين بالمغرب والذين كانت ولاتزال لهم مكانة لدى المخزن ولهم نقيب كسائر الاشراف بالمغرب كذلك لا يمكن استبعاد السادة بني عقيل وبني العباس



الأشراف كل من حرم عليهم الصدقة من بني هاشم وهم أل جعفر وأل عقيل وأل علي وأل العباس وهم أهل البيت وأل علي هم أعلى تشريفا وقربة لرسول الله نعم لكن لا يخرج أل جعفر وأل عقيل وأل العباس من دارة أل البيت ومن دارة بني هاشم وأل جعفر أكثر شرفا وقربة من أل علي والعباس لأنهم من بني السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم .

وهذا تشريف وتعظيم لمقامهم
جعفر أخ الإمام علي وإن كانت ذريته ليست من أل البيت فكيف بالأحرى ذرية سيدنا علي
وأنظر ما قال رسول الله في بيان منزلة وقدر سيدنا جعفر قال بأبي وامي هو «على مثل جعفر فلتبك البواكي».
وأنطر ما قال رسول الله في جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «وأما أنت يا جعفر فأشبهت خلقي وخلقي، وأنت من عترتي التي أنا منها» المصدر أسد الغابة، ج1 ص541-543، باب الجيم والعين المهملة، 759- جعفر بن أبي طالب
وروي في المستدرك على الصحيحين : مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب جعفر بن أبي طالب(ع) - رقم الحديث : ( 4940 ) أخبرني : مكرم بن أحمد القاضي ، ثنا : أبوبكر بن أبي العوام الرياحي ، ثنا : سعيد بن عبد الحميد ، ثنا : عبد الله بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك (ر) : أن رسول الله (ص) قال : نحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وعلي و جعفر وحمزة والحسن والحسين . هذا حديث صحيح على شرط مسلم والبخاري ولم يخرجاه.
وروى إبن ماجه في سننه في باب - الفتن - خروج المهدي - رقم الحديث : ( 4077 ) - حدثنا : هدية بن عبد الوهاب ، حدثنا : سعد بن عبد الحميد بن جعفر ، عن علي بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي.
لي عودة ان شاء الله رب العالمين
واستسمحكم عدرا وبشدة سيدي الفاضل هدا لانني جد مشغولة (( ظروف خاصة ))

 

 

رد مع اقتباس
 

  #48  
قديم 07-10-2013, 11:28 AM
سعيد قاسمي سعيد قاسمي غير متواجد حالياً
خاضع للرقابة
 





افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف القندوسي مشاهدة المشاركة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه المخلصين الأوفياء

بلى يا بنت العم ذرية السيدة زينب سبقت الى الشرف و لا يمكن استبعادهم من دائرة الشرف فهم ابناء سيدنا جعفر ومنهم تنسل السادة الناصريين بالمغرب والذين كانت ولاتزال لهم مكانة لدى المخزن ولهم نقيب كسائر الاشراف بالمغرب كذلك لا يمكن استبعاد السادة بني عقيل وبني العباس



الأشراف كل من حرم عليهم الصدقة من بني هاشم وهم أل جعفر وأل عقيل وأل علي وأل العباس وهم أهل البيت وأل علي هم أعلى تشريفا وقربة لرسول الله نعم لكن لا يخرج أل جعفر وأل عقيل وأل العباس من دارة أل البيت ومن دارة بني هاشم وأل جعفر أكثر شرفا وقربة من أل علي والعباس لأنهم من بني السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم .

وهذا تشريف وتعظيم لمقامهم
جعفر أخ الإمام علي وإن كانت ذريته ليست من أل البيت فكيف بالأحرى ذرية سيدنا علي
وأنظر ما قال رسول الله في بيان منزلة وقدر سيدنا جعفر قال بأبي وامي هو «على مثل جعفر فلتبك البواكي».
وأنطر ما قال رسول الله في جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «وأما أنت يا جعفر فأشبهت خلقي وخلقي، وأنت من عترتي التي أنا منها» المصدر أسد الغابة، ج1 ص541-543، باب الجيم والعين المهملة، 759- جعفر بن أبي طالب
وروي في المستدرك على الصحيحين : مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر مناقب جعفر بن أبي طالب(ع) - رقم الحديث : ( 4940 ) أخبرني : مكرم بن أحمد القاضي ، ثنا : أبوبكر بن أبي العوام الرياحي ، ثنا : سعيد بن عبد الحميد ، ثنا : عبد الله بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك (ر) : أن رسول الله (ص) قال : نحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وعلي و جعفر وحمزة والحسن والحسين . هذا حديث صحيح على شرط مسلم والبخاري ولم يخرجاه.
وروى إبن ماجه في سننه في باب - الفتن - خروج المهدي - رقم الحديث : ( 4077 ) - حدثنا : هدية بن عبد الوهاب ، حدثنا : سعد بن عبد الحميد بن جعفر ، عن علي بن زياد اليمامي ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ، عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن العم الكريم الشريف القندوسي أنت نفسك أكدت ان أل علي من الحسن والحسين اكثر شرفا من غيرهم بما فيهم الجعافرة الزينبيون رغم أن زينب بنت علي وفاطمة عليهما السلام!!! مما يؤكد كلامي السابق، ولا تنسى يا عزيزي أن حديث الكساء الذي يفسر اية التطهير يضم فقط علي فاطمة الحسن والحسين!!!!الأشراف فقط هم أحفاد علي وفاطمة والحسن والحسين من الظهور،ومن يعتقد أن أبناء الشريفات ينسبون لأمهم فليذهب الى أقرب مصحة نفسية.

 

 

رد مع اقتباس
 

  #49  
قديم 08-10-2013, 08:31 PM
الصورة الرمزية الشريف القندوسي
الشريف القندوسي الشريف القندوسي غير متواجد حالياً
نجيب الشرفاء القنادسة المشييشين العلميين
 




افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اخي الشريف سعيد قاسمي اعلم يرحمك الله انني لست من مناصري فكرة ان تعد شخصا امه شريفة على انه شريف لا نه الكثير منهم اليوم ولو عديناهم مع الاشراف لا نفد مداد النقابات والهيئات لكني عقبت على كلام الاخت الشريفة لالة صفية اليعقوبية التي قالت بحسن ظني فيها ان ذرية السيدة زينب ليسوا من الاشراف هذا فقط بينما هذا غير صحيح وقد سردنا الاحاديث في فضل جدهم سيدنا جعفر اهمها قول سيدي رسول الله أنت من عترتي التي أنا منها وشهادة النبي له اعظم شهادة اما البقية من امهاتهم اشراف فلا علاقة للنسب الشريف بهم الا الام و الاخوال والاخوة الاسلامية والانسانية

 

 

التوقيع :

في نسب الشيخ مَحمد بن أبي زيان يقول تلميذه المباشر عبد الرحمان اليعقوبي : " و الذي أعتقده و أظنه أن نسبه رضي الله عنه بالنظر إلى ما خلق الله فيه من الحسب و الجود و الكرم لا يتأتى هذا إلا ممن أصله قرشي أو هاشمي لا محالة . و فوق كل ذي علم عليم.


رد مع اقتباس
 

  #50  
قديم 08-10-2013, 08:34 PM
الصورة الرمزية الشريف إيهاب التركي الشاذلي الإدريسي
النقيب العام للسادة الأشراف الأدارسة
 





افتراضي رد: أبناء الشريفات الادريسيات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف القندوسي مشاهدة المشاركة
اخي الشريف سعيد قاسمي اعلم يرحمك الله انني لست من مناصري فكرة ان تعد شخصا امه شريفة على انه شريف لا نه الكثير منهم اليوم ولو عديناهم مع الاشراف لا نفد مداد النقابات والهيئات لكني عقبت على كلام الاخت الشريفة لالة صفية اليعقوبية التي قالت بحسن ظني فيها ان ذرية السيدة زينب ليسوا من الاشراف هذا فقط بينما هذا غير صحيح وقد سردنا الاحاديث في فضل جدهم سيدنا جعفر اهمها [mark=#cc0000]قول سيدي رسول الله أنت من عترتي التي أنا منها [/mark]وشهادة النبي له اعظم شهادة اما البقية من امهاتهم اشراف فلا علاقة للنسب الشريف بهم الا الام و الاخوال والاخوة الاسلامية والانسانية
نرجوا أن تذكر لنا نص الحديث ورواته ومصدره.

 

 

التوقيع :

مدينة زرهون بالمغرب مرقد جدي
خليفة المسلمين إدريس الأول بن عبدالله الكامل بن الحسن المثنى بن
الحسن السبط بن خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.
مؤسس الخلافة الإسلامية بالمغرب.

جوال / 00966531607460
رد مع اقتباس
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مناشدة بعض السادة الاشراف والسيدات الشريفات للا صفية فلسفيات وخواطر وتخيلات. 8 26-11-2011 11:19 PM
أبناء الميهوب الميهوب ياقصر الطوب استفسارات وطلبات ودراسات لأنساب الأشراف الأدارسة 3 09-09-2011 12:22 AM
أهلا وسهلا بالسيدات والسادة الشريفات و الشرفاء: العود أحمد رمضان مصباح الريماوي الإدريسي أخبار الأشراف الأدارسة 8 18-06-2011 09:58 PM
إلى كل أبناء عمومتي ,,, رائـد الدباغ استراحة الأشراف الأدارسة 8 01-07-2008 02:05 AM


الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir